الرئيسية » لبنان, مميز » التيار الاسعدي: لبنان لن يكون في منأى عن التطورات في المنطقة

وصف الامين العام للتيار الاسعدي المحامي معن الاسعد في تصريح،اطلاق الوعود من قبل السلطة السياسية بتنفيذ المشاريع وتحسين الخدمات واقرار سلسلة الرتب والرواتب واصدار قانون العفو من اجل ارضا بيئاتهم الحاضنة واسترجاع الثقة المفقودة وتحضيرا للانتخابات النيابية ب”الغيرة المفاجئة”، معتبرا “ان هذه السلطة التي انتجت قانون انتخاب مشوها ومفصلا على قياسها ومددت لنفسها وتعمل على تكريس “الترويكا” بإضافة العنصر المسيحي لن تتخلى عن سياسة الفساد والهدر والمحاصصة”.

وأكد حق القطاع العام ب”سلسلة الرتب والرواتب من دون منة من هذه السلطة التي ستلجأ الى تأمين كلفتها من جيوب اللبنانيين من الضرائب والرسوم والغرامات وليس من جيوب مكونات السلطة التي وضعت يدها على مقدرات الدولة ومرافقها”، لافتا الى ما اعتبره “فضيحة الفضائح المتمثلة بالمسح العقاري ومصادرة مئات ملايين الامتار في لبنان والاستيلاء على الاملاك العامة والمشاعات وحتى على الاملاك الخاصة”، متسائلا: هل يحصل التزوير من دون تغطية وموافقة السلطة السياسية”.

وتوقع الاسعد “انفجارا اجتماعيا عاجلا ام اجلا وملاحقة الفاسدين ومحاسبتهم مهما سلبوا وزوروا وراكموا من ثروات حتى من النفايات التي تحولت الى جبال لتضاف الى ثروة لبنان من النفط والغاز،اضافة الى تقاسمها لجبال لبنان والتي تكثر فيها الكسارات والمرامل وكيف يكونوا لبنانيين ويحافظوا على لبنان ومعظمهم يحمل جنسية اجنبية”.

ورأى الاسعد “ان لبنان لن يكون في مناى عن تطورات المنطقة العسكرية التي تؤشر الى انفجار عسكري بات وشيكا وستكون تداعياته كارثية عليه وبخاصة ان ارضه خصبة للاسف قد تكون مهيأة لكثرة الانقسامات الداخلية والتجاذبات السياسية والطائفية والمذهبية وعدم الاستقرار السياسي والاجتماعي والفقر الذي يمتد بين الناس”، داعيا الى تحصين الجبهة الداخلية وازالة كل عوامل التفرقة والانقسام”.

وختم مؤكدا “ان الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه دليل على قوة ومناعة المقاومة والعروبة وعلى القدرة في التصدي للارهاب وهزيمته واجتثاثه من جذوره”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com