الرئيسية » لبنان » أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت السبت 24 حزيران 2017

النهار

صراع تلفزيوني
الخلاف بين محطتين تلفزيونيتين انسحب على كل الملفات التي تعالجانها وتتطرقان إليها وأصاب أشخاصاً كانوا في عداد الأصدقاء لإحداهما.

مصاريف إضافية
تواصل مستشفيات تحميل المرضى مصاريف باهظة تحت عنوان “أدوات طبية” لا يعترف بها الضمان والمؤسسات الضامنة.

اقبال على القومي
في مهرجان يقيمه الحزب القومي في ذكرى 8 تموز أول المتحدثين تيار المردة ويليه التيار الوطني الحر وحزب الطاشناق.

في مواجهة نقابي
تمارس ضغوط من وزير سابق ينتمي إلى تيار سياسي كبير لقطع الطريق على إعادة انتخاب مسؤول نقابي على رأس نقابة أساسيّة، وتجرى اتصالات للاتفاق على بديل.

الجمهورية

تبيّن أن معظم الأطراف السياسيّين يواجهون صعوبات في إجراء حسابات دقيقة حول حصصهم في المقاعد النيابية التي سيفوزون بها في الإنتخابات المقبلة وفق القانون النسبي والصوت التفضيلي.

لاحظت أوساط سياسية أن إقتراحات خريطة الطريق المستقبلية المطروحة من السياسيين مجتمعين هي بمثابة تكبير الحجر وبالتالي عدم القدرة على التنفيذ.

يُجري وزير شمالي سابق إتصالات بعيدة من الإعلام بعدد من القيادات لتأليف لوائح خارج دائرته الإنتخابية.

اللواء

همس
تنشغل بعض الأوساط الدبلوماسية بمعرفة ما إذا كان تراجع الفساد الإداري أم أن الصفقات اتخذت أشكالاً تموّه الشفافية؟

غمز
استبعدت مصادر شمالية أن ينعكس لقاء بعبدا بين مرجع كبير وقطب شمالي على التحالفات الإنتخابية المقبلة

لغز
يدعم رئيس حزب مسيحي بقوة موقف مسؤولين نيابي وحكومي يرفض إدخال أية تعديلات على قانون الإنتخاب الجديد

البناء

كواليس
علّقت مصادر في محور المقاومة على بعض الردود التي تناولت مواقف السيد حسن نصرالله في يوم القدس أن المقاومة لا تهتمّ لتسديد البعض فواتير لأسيادهم، بل المهم أن إسرائيل المعني الأول بالمواقف التي أطلقها نصرالله وصلتها الرسائل وقرأتها جيداً وفهمتها وتتفاعل معها فالمعركة التي ينضمّ إليها بعض العرب هي بالأصل بين المقاومة و إسرائيل التي تحوّلت قائد محور له امتدادات عربية.

خفايا
رأت أوساط سياسية أنّ توقيت دعوة رئيس حزب «القوات» رئيس الحكومة سعد الحريري إلى سحور في معراب ليل أول من أمس، لم يكن «بريئاً» إذ أعقب لقاء بعبدا التشاوري الذي حضره رئيس تيّار «المردة» النائب سليمان فرنجية وحظي خلاله باستقبال حارٍ من جانب رئيس الجمهورية ميشال عون ما أثار حفيظة جعجع الذي كلما حدث تقارب بين عون وفرنجية تقرّب هو من تيّار «المستقبل» والحريري وضمن هذه السياسة يندرج السحور «المفاجئ».

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com