ورد الآن
الرئيسية » لبنان, مميز » الجوزو: نعيش مرحلة صعبة جدا تحتاج منا أن نكون على مستوى التحديات

أقام مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، في دار إفتاء جبل لبنان في الجية، مأدبة إفطار تكريمية للعلماء في جبل لبنان، وشارك فيه قضاة شرع ومشايخ وأئمة المساجد في اقليم الخروب.

وألقى الجوزو كلمة رحب فيها بالعلماء “في دار إفتاء جبل لبنان، هذه الدار التي تسعد بلقائكم في هذه المناسبة الكريمة والطيبة في شهر رمضان المبارك، شهر الخير والبركات والطاعات، وشهر القرآن الكريم الذي انزل على سيدنا محمد والذي بدأت به حضارة الإسلام والمسلمين ومسيرة هذه الدعوة، فالعلماء ورثة الأنبياء، وهذه مكانة رفيعة وعالية بالعلم والعلماء، ومسؤولية كبيرة تقع على عاتق كل واحد منا في ادائه للرسالة التي كفلنا الله تعالى بها وأن نعمل من أجلها”.

أضاف: “هذه الرسالة السامية، هي ان نعلم الناس الخير والحلال والحرام وكيف يصدقون مع الله تعالى، ونعلم الناس ان يحبوا بعضهم البعض وان لا يختلفوا مع بعضهم البعض، مستشهدا بحديث سيدنا محمد الذي يقول: ان احبكم الي، واقربكم مني مجالس يوم القيامة أحاسنكم اخلاقكم”، مؤكدا ان “هذا الحديث يضع القواعد الأساسية للإنسان المسلم”، متسائلا: “هل حقا نحن على مستوى هذه الرسالة؟ وهل نحن ورثة الأنبياء فعلا؟ وهل نحن من اولئك الذين وصفهم المولى عز وجل بأنهم مؤمنون وبأنهم اوتوا العلم وانهم يعملون بهذا العلم؟”.

وختم: “هذه مسألة يجب ان نبحث فيها لأننا نعيش فعلا مرحلة صعبة جدا تحتاج منا أن نكون فيها على مستوى التحديات والمؤامرات التي تحاك حولنا. ونحن في مرحلة نرى فيها الظلام والطغيان والبطش والظلم والإستبداد والقتل، في وقت تزداد حدة الخلافات بين دولنا العربية، ولا نستطيع ان نحدد أين سنصل، إضافة إلى كثرة التشرذم والتفرق وتبادل الاتهامات في صفوف أبناء الأمة، في الوقت الذي يقوم فيه أعداؤنا بسلب وهدم مقدرات الأمة، والدم بات مستباحا، فلم يعد له قيمة في بلادنا”.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com