الرئيسية » لبنان » الاسمر: لاستعادة الاملاك العامة البحرية وليس معالجتها بإيجارات بخسة

اعلن رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر في تصريح : “بعد أن أنهت لجنة الإدارة والعدل مناقشة موضوع الأملاك العامة البحرية وإحالتها الى الهيئة العامة للمجلس النيابي، يهمنا أن نؤكد كاتحاد عمالي عام بأن الموضوع ليس إشغال أملاك بل تعدي وسطو وسرقة أملاك الناس المواطنين ويقتضي استعادتها وليس معالجتها بإيجارات بخسة أو رسوم لا تسمن ولا تغني”.

اضاف:” إن حق المواطن بأملاكه العامة وبشواطئه هو حق طبيعي لا يمكن القبول إلا بانتزاعه شرعا وقانونا من أيدي سالبيه سواء كانوا من النافذين في السلطة أو خارجها، خصوصا وأن هذه الممتلكات العائدة للدولة تبلغ نسبتها حتى العام 2012 حوالي 52% من الإشغالات القائمة على الشاطئ اللبناني وتبلغ حوالي مليونين ونصف متر مربع”.

وتابع:” وفي مجال آخر نود أن نرحب ونحيي المساعي الطيبة التي يبذلها وزير المالية علي حسن خليل والوزراء المعنييون في الحكومة والتي أثمرت اتفاقيات مع البنك الدولي بقيمة 300 مليون دولار لتوظيفها في مجالات التعليم وتطوير الإدارة العامة وكل ما من شأنه المساعدة في الأزمة الناتجة عن النزوح السوري إلى لبنان”.

وأمل الاتحاد القيام ب”تكثيف المساعي من أجل زيادة هذه المساعدات نظرا للضغط الهائل على البنية الاجتماعية والاقتصادية في لبنان، وخصوصا منها المزاحمة غير المشروعة لليد العاملة اللبنانية، وازدياد البطالة السافرة والمقنعة في أوساط العمال والشباب اللبناني”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com