الرئيسية » لبنان » العشاء السنوي لجمعية مار منصور دي بول في البترون

مار منصور دي بول
 أقامت جمعية “مار منصور دي بول” فرع مار اسطفان ـ البترون عشاءها السنوي في مطعم “ديلمار” في منتجع “سان ستيفانو” في البترون، في حضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، ممثل النائب بطرس حرب شقيقه كمال، ممثل النائب سامر سعاده جورج نجيم، رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك، مرشح حزب القوات اللبنانية في منطقة البترون الدكتور فادي سعد، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان صعب، الدكتور نبيل الحكيم، مختار مدينة البترون أنور الغلبوني، كهنة، رؤساء جمعيات ومؤسسات وأندية وروابط، اضافة الى رئيسة الجمعية في البترون تقلا غلبوني عسال والاعضاء ورؤساء فروع والاصدقاء.
عسال
بعد النشيد الوطني، ألقت عسال كلمة ترحيب توجهت في مستهلها الى الحضور بالقول: “أيها المنصوريون، نحن نفخر بكم لوقوفكم الدائم بجانبنا ودعمكم الذي من خلاله ندخل الى منازل كثيرة، نقرأ في العيون ونكشف ما في القلوب من معاناة مادية وصحية ومعنوية. وهذا هو العمل الذي لا ينتهي لأنه عمل محبة وعطاء ونحن مستمرون”.

واضافت: “جمعية مار منصور دي بول في لبنان هي اول جمعية خيرية انشأت في الشرق الادنى سنة 1860، وكنيسة مار منصور في وسط مدينة بيروت التي سيبدأ العمل بترميمها، هي شاهدة على تاريخها واعمالها، ومؤسسها هو الطوباوي الشاب فريديريك اوزانام، والجمعية من روحانية القديس منصور.
وختمت عسال بالقول: “هذه السنة لبنان وكل اقطار العالم تحتفل بمرور 400 عام على الكاريزما القديس منصور الذي ادرك وبوحي من الروح القدس هبة الله له فولدت من خلاله المحبة في العمل والعمل في المحبة”.
بعد ذلك، أحيت إلسي عون السهرة ورافقها عزفا طوني سعاده، وتخلل العشاء سحب تومبولا يعود ريعه لدعم الجمعية. 

وطنية

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com