ورد الآن
الرئيسية » لبنان, مميز » لقاء سيدة الجبل يدعو اللبنانيين لعدم السكوت أمام أي محاولة لجعل لبنان وطناً رهينة لسياسة ايران

لقاء سيدة الجبل يدعو اللبنانيين لعدم السكوت أمام أي محاولة لجعل لبنان وطناً رهينة لسياسة ايرانلقاء سيدة الجبل
عقد “لقاء سيدة الجبل” لقاءه الأسبوعي وأصدر البيان التالي:

1- ينبّه اللقاء اللبنانيين والسلطات الرسمية إلى الأخطار التي ستطال كل لبنان من جراء انخراط “حزب الله” في الحرب على الشعب السوري ومشاركته في اعتداءات على بلدان عربية أخرى، وتنفيذه للسياسة الإيرانية في مواجهة العالم العربي، كل هذا من دون أي مسوغ رسمي أو قانوني أو شعبي، وضد القوانين الدولية.
2- من واجب لبنان الطبيعي والتاريخي الوقوف مع أشقائه العرب أمام أي عدوان خارجي. ومع هذا، لم يأخذ لبنان موقفاً من تدخّل إيران العسكري في عدة بلدان عربية، أو من تدخّلها التقسيمي في شؤون المنطقة. وحاول لبنان من خلال “إعلان بعبدا” اتباع سياسة مسؤولة ومنطقية بكل المعايير، هي الحياد في مسألة الحرب الدائرة في سوريا.
بالرغم من هذا الموقف الرسمي الحائز حينئذ على الإجماع الداخلي والعربي والدولي، لا يزال “حزب الله” مشاركاً أساسياً لزعزعة الاستقرار في المنطقة بطلب ايراني موصوف ضد البلدان العربية التي هي في موقع الدفاع عن النفس، واضعاً لبنان واللبنانيين، ومصالحهم في موقع الخطر. 
3- إن هذه التطورات الخطيرة تلقي مسؤولية تاريخية على السلطات الرسمية، وتحديداً على رئيس الجمهورية ورئيس المجلس النيابي ورئيس الحكومة، والمطلوب منهم اليوم:

أ‌- اتخاذ موقفاً واضحاً حيال القمم التي انعقدت في الرياض بمشاركة رسمية لوفد لبناني.

ب‌- التدخّل الصريح لدى “حزب الله”، بوصفه شريكاً في الحكم، لمنعه من استمرار سياسة تعريض لبنان ومصالح اللبنانيين إلى الخطر من قبل المجتمع الدولي والعربي.
يدعو “اللقاء” اللبنانيين بأفرادهم وأحزابهم وجمعياتهم الأهلية إلى التنبّه لما يحصل وإلى مخاطر المرحلة القادمة وعدم السكوت أمام أي محاولة لجعل لبنان وطناً رهينة لسياسة ايران.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com