Home » لبنان » روتاري صيدا دشن نظام تنقية مياه الشفة في درب السيم صيدا

دشن نادي روتاري – صيدا نظام تنقية مياه الشفة وتجهيزات مائية في ثانوية مار الياس – درب السيم – قضاء صيدا، برعاية المدبر الرسولي على ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار، بالتعاون مع اندية الروتاري في لبنان، في اطار” مشروع تنقية مياه الشفة في المدارس الرسمية والمجانية والرعائية”.

وتم التدشين في حضور ممثل المطران العمار النائب الأسقفي للعلاقات العامة المونسنيور الياس الأسمر، مدير المدرسة الأب مدلج تامر، ووفد من الروتاري، ضم: نائب محافظ المنطقة الروتارية 2452 ريما القاضي، رئيس اللجنة الروتارية للمياه المحافظ السابق جميل معوض، نائب المحافظ السابق جورج عازار، رئيسة النادي في صيدا دانيا الصلح صفي الدين، عدد من الاعضاء ومن افراد الهيئة التعليمية، وحشد من طلاب المدرسة.

بداية، القى تامر كلمة ترحيبية شكر فيها اندية الروتاري في لبنان وروتاري صيدا على مبادرتهم، منوها ب “جهودهم ونشاطهم في خدمة المجتمع”، ناقلا اليهم تحيات المطران العمار وتقديره لهذه المبادرة.

صفي الدين

وأشارت صفي الدين الى ان مشروع تنقية مياه الشفة “بدأ تنفيذه من قبل اندية الروتاري في لبنان على جميع الأراضي اللبنانية منذ خمس سنوات، وان النادي في صيدا يعمل في هذه المنطقة على ضمان استمرارية هذا المشروع لما فيه خير المستفيدين”.

وقالت: “نأمل في هذه الخطوة تامين الصحة لأبناء هذه المدرسة المجانية، لأن العقل السليم في الجسم السليم”، مضيفة “نحن نسعى لأن نوفر الصحة لأبنائنا الطلاب من خلال مياه نظيفة تتيح لهم بيئة صحية مناسبة لتلقيهم العلم والثقافة”.

كما، وجهت الشكر لمعوض على دعمه الدائم لمشاريع المياه في صيدا والمنطقة.

معوض

وتحدث معوض مستعرضا برامج ومشاريع الروتاري التي تهدف لخدمة المجتمع وتنميته، وبخاصة التي تتوجه الى الأطفال والشباب، لأنهم مستقبل هذا البلد، قائلا: “هناك 27 ناديا للروتاري في لبنان تضم نحو 600 عضو، جميعهم يعملون من اجل ان يعيش هؤلاء الأطفال والشباب في مجتمع افضل”.

وتوجه معوض الى الطلاب بالقول: “العلم هو الأساس، واذا اردنا أن نبني بلدا ناجحا ومميزا يجب ان نتعلم، وكلما تعلمنا اكثر كلما نبني بلدا افضل”، مصرحا: “نحن نعمل في المدارس واخترنا العمل على تنقية مياه الشفة فيها لأن هناك رابطا بين المياه وبين الصحة، وهناك رابط بين الصحة والعلم، لأن الانسان الذي لا يتمتع بصحة جيدة لا يستطيع ان يتعلم بطريقة صحيحة”.

واشار معوض الى “ان هدفنا ان نصل بهذا المشروع الى 1100 مدرسة في لبنان ولا نترك مدرسة منها دون ان تشرب مياه نظيفة لكل الذين يتعلمون فيها”، مشددا أيضا على “ضرورة التوعية حول اهمية ترشيد استهلاك المياه”.

وختم موجها الشكر لأبرشية صيدا المارونية وادارة المدرسة على استقبالهم، ومنوها ب “نشاط روتاري صيدا رئيسة واعضاء”.

بعد ذلك، تمت بمشاركة الطلاب تدشين نظام تنقية مياه الشفة والتجهيزات المائية المقدمة من الروتاري.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com