ورد الآن
الرئيسية » لبنان, مميز » مجلس المفتين: للتفاهم على قانون انتخاب جديد واجراء الانتخابات في موعدها ولعفو عام عن الموقوفين الاسلاميين

عقد مجلس المفتين في لبنان اجتماعا برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وتدارس المجلس الأوضاع الإسلامية والوطنية العامة في البلاد، واصدر بيانا تلاه عضو المجلس المفتي سليم سوسان هذا نصه:

“يتطلع المجلس بثقة وأمل بحكومة الرئيس سعد الحريري في تعزيز الوفاق الوطني على قاعدة نهوض الدولة ومؤسساتها ذات السيادة الكاملة على أراضيها كافة، والحاضنة لأبنائها جميعا بثقة وعدالة ومساواة، وشدد على ان يبقى أي خلاف سياسي محصورا تحت سقف القانون وفي أروقة مجلس الوزراء.

دعا مجلس المفتين كل المسؤولين والقوى السياسية الى أن تتضافر جهودهم للعمل على تهيئة الأجواء والمناخات الهادئة والملائمة من اجل الوصول إلى إجراء انتخابات نيابية يعبر من خلالها المواطن عن رأيه بحرية وشفافية. وامل ان يكون هناك قانون انتخاب جديد بتوافق واتفاق جميع القوى السياسية في البلد، وكل يوم تأخير في التفاهم على قانون انتخاب جديد لإجراء الانتخابات في موعدها يشكل خطرا في الوصول إلى الفراغ أو التمديد الذي يرفضه اللبنانيون.

وتمنى مجلس المفتين على الحكومة ألا تكون هناك ضرائب ترهق كاهل المواطنين وخصوصا ان المواطن يعيش وضعا اقتصاديا ومعيشيا واجتماعيا صعبا، آملا ان يكون هناك عفو عام للموقوفين الإسلاميين في ضوء القوانين اللبنانية المرعية الإجراء.

يقدر المجلس المواقف العربية المشرفة ووقوف الأخوة العرب إلى جانب لبنان ويستنكر الحملات المغرضة التي تستهدف الأخوة الذين وقفوا معه والى جانبه وفي مقدمهم المملكة العربية السعودية الشقيقة ودول مجلس التعاون الخليجي”. 

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com