الرئيسية » لبنان, مميز » وقفة تضامنية في كلية العلوم مع عمال الصيانة في مجمع الحدث

 نفذ عمداء ومديرو واساتذة وطلاب كلية العلوم في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث وقفة تضامنية مع عمال الصيانة في المجمع، شارك فيه الى عميد كلية العلوم البروفسور حسن زين الدين ممثلا رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد ايوب وعدد من عمداء الكليات والمديرين والاساتذة والطلاب والموظفين.

زين الدين
وألقى العميد زين الدين كلمة قال فيها: “باسم رئيس الجامعة اللبنانية الذي طلب مني ومن الجميع الوقوف والتضامن معكم للوقوف كعائلة واحدة اذا تضرر احدها يتضرر الجميع. نحن نرفض اي ضرر يتعرض له اي موظف لأن ذلك يعني تضرر معيشته ومعيشة اولاده وهذا من الثوابت، فنحن لا نقبل بأي حل يأتي على حساب الموظفين”.

أضاف: “إن رئيس الجامعة أرسل كتابا الى الحكومة وكنت معه عندما عرض الامر على دولة رئيس الحكومة الاستاذ سعد الحريري حول وضع المجمع الجامعي والمخاطر التي تحيط به. هذا المجمع الذي ليس له مثيل في منطقة الشرق الاوسط نراه يتقهقر وتتوقف تجهيزاته عن العمل”.

ولفت زين الدين الى ان “الحل ليس بيد الجامعة اللبنانية لأنكم شركة خاصة فعندما انتهى عقدها واجريت مناقصة جديدة في مجلس الانماء والاعمار ومشكلتكم اليوم انكم لا تعرفون الجهة او الشركة المعنية بكم. فيوجد خلل كبير في مكان ما ونحن نطالب الحكومة ومجلس الانماء والاعمار ان يجدوا حلا للمشكلة بالتفاوض معكم.
فنحن في الجامعة اللبنانية لا نقبل بهذا الوضع وما تتعرض له التجهيزات.
فأنا انقل لكم تضامن كل اهل الجامعة اللبنانية معكم. متمنيا ان يحصل الضغط في المكان الذي يوصل الى نتيجة فنحن واياكم مسؤولون عن استمرارية العمل وبالتالي اذا تعطلنا نحن انتم تتعطلون والعكس صحيح.
نناشد معكم رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بإجراء تحقيق يظهر الاسباب التي أوصلت الى هذا الوضع”.

زعيتر

ثم ألقى بشير زعيتر كلمة باسم عمال الصيانة، ناشد فيها المسؤولين “لأن الوضع لم يعد يحتمل العمل بدون الحصول على الرواتب في هذه الظروف الشديدة الصعوبة”.
وشكر “كل الذين وقفوا وتضامنوا” معهم، لافتا الى “حصول تدخلات لثنيهم عن التوقف عن العمل”.
وقال: “اذا جعنا سنتوقف عن العمل ويصيب الاذى كل التجهيزات والاعمال في المجمع الجامعي”.
وأوضح ان تصرفهم “ليس موجها الى اية جهة بل هو مطلب محق لناس يعملون بجد في صيانة وكل اعمال الجامعة”.

وكانت كلمة لممثل الطلاب في كلية العلوم عبر فيها عن تضامن الطلاب مع مطالب عمال الصيانة، لافتا الى “ضرورة حصولهم على حقوقهم لأن في ذلك مصلحة الطلاب واكمال دراستهم”. وقال: “كل تعطيل يكون سلبا وخرابا على مستقبلنا”.

بيان
ثم تم توزيع بيان ومما جاء فيه: “نناشد فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ونحن مستبشرون بعهده ودولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري الحريص دوما على مصلحة الطبقات الكادحة ودولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعدالدين الحريري الذي لا يرضيه وقوع الظلم على أبناء وطنه. نناشدهم أن يمسكوا بهذا الملف والنظر اليه من الجانب الانساني في مصلحة العمال والجانب الأكاديمي التعليمي لمصلحة الطلاب والجانب الإعماري لعدم حصول أي خراب لهذا الصرح الكبير الذي يعد مارة من منارات لبنان المتميزة”. 

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com