ورد الآن
الرئيسية » لبنان, مميز » مسيرة للديمقراطية في البداوي بذكرى انطلاقتها ومطالبة بالحفاظ على استقرار المخيمات

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسيرة في الذكرى ال 48 لانطلاقتها، تحت شعار “كل الجهود لتصعيد الانتفاضة وإنهاء الانقسام والتصدي لمشروع ضم المستوطنات وحرية الاسرى”، شارك فيها ابناء مخيمي البداوي والبارد والمهجرين من سوريا وقادة الفصائل واللجان الشعبية والاحزاب والقوى اللبنانية، وجابت شوارع المخيم وصولا الى مكتب الجبهة .

والقى عضو قيادة الجبهة في لبنان فادي بدر كلمة عاهد فيها الشهداء على “مواصلة النضال وتحقيق الوحدة والتصدي لمشروع ضم المستوطنات ويهودية الدولة وذلك على طريق انجاز الدولة الوطنية المستقلة بعاصمتها القدس حتى حدود الرابع من حزيران 1967 والتمسك بحق عودة اللاجئين الى ديارهم تطبيقا للقرار الدولي رقم 194”.

وعن الوضع الفلسطيني في لبنان دعا الى “التوحد خلف مطالب اللاجئين ووضع استراتيجية لمواجهة تقليصات الاونروا وتسريع اعمار البارد بجزئيه القديم والجديد واعادة خطة الطوارىء لابنائه حتى الانتهاء من اعمار المخيم “.

وختم مناشدا الحكومة اللبنانية “اقرار حق العمل والتملك والتعاطي الانساني مع المخيمات باعتبارها بيئة مناضلة،اضافة الى فتح حوار فلسطيني – لبناني لوضع استراتيجية واضحة تضمن للبنان أمنه واستقراره وللاجئين العيش بكرامة”. 

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com