Home » لبنان, مميز » الريجي وزعت جوائز مسابقة للتصوير الفوتوغرافي سقلاوي: إضاءة على إبداعات الشباب

أقامت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) معرضا للصور الفائزة في المسابقة التي نظمتها للتصوير الفوتوغرافي “منشر صور” والتي تمحورت حول مراحل قطاف مواسم التبغ والتنباك في لبنان، ويشير عنوانها إلى المنشر الذي تعلق عليه أوراق التبغ بعد قطافها، وذلك خلال حفل أقامته في مقرها الرئيسي في الحدث، بحضور ممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص العقيد عصام الحج سليمان، ممثل المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم النقيب شربل عجيلي، ممثل للمدير العام للجمارك شفيق مرعي، المدير العام للريجي ناصيف سقلاوي ومستشار رئيس مجلس النواب بلال شرارة.

بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيبية لمديرة العلاقات العامة نهلا سليم، تحدثت رنا كمال الدين عن المسابقة التي بلغ عدد صورها 787 قدمها 248 مشاركا من الهواة والمحترفين ومن كل الأعمار، وتم قبول 492 منها، وتأهلت 47 صورة إلى المرحلة النهائية ووضعت في كتيب تم توزيعه على الحضور.

سقلاوي
بدوره، قال سقلاوي: “الريجي تبتكر مبادرات هادفة، فهي التي وضعت خطة للتنمية المستدامة وتعمل على تنمية المجتمع بكل أبعاده، وتدعم المواهب والطاقات الفنية والفكرية، وهي التي اعتادت أن تدعم المجتمع المحلي وآلاف العائلات، وتضيء على إبداعات الشباب وتدعمها، وهي التي لا توفر جهدا لتدعم البلد في اقتصاده وخزينته ومجتمعه، وتكافىء التميز، هي التي كوفئت أخيرا بنيلها شهادة الجودة ISO وكانت اول مرفق عام يحصل على هذه الشهادة”.

أضاف: “273 شابا وشابة شاركوا في مسابقتنا، وفي عيونهم رأينا الصورة الأجمل عن زراعة التبغ ومراحل تصنيعه وحرفية انتاجه، ورأينا وافتخرنا بتراثنا وانتاجنا ومواسمنا وتميزنا بالزراعة والصناعة والتجارة، وفي عيونهم رأينا العامل والمزارع والتراب المجبول بعرق الجبين والايادي العاملة والمعطاءة، وارض لبنان الخصبة التي تعطي من دون حساب، والأهم أننا رأينا في عيونهم مستقبلا واعدا للبنان وشبابه وزراعته ومواهبه”.

توزيع الجوائز
وفي الختام، وزع سقلاوي الجوائز على الفائزين، فحصلت مهى منيمنة على جائزة لجنة التحكيم لأفضل صورة، ونالت 2000 دولار، في حين منحت الجائزة الثانية وقدرها 1500 دولار إلى نبيل منذر، وذهبت الجائزة الثالثة (1000 دولار) إلى نبيهة حجيج.

أما جائزة تصويت الجمهور لأفضل صورة (1500 دولار) فحاز عليها شريف طاهر. وفاز ربيع حميدان بجائزة لجنة التحكيم لأفضل ألبوم وقيمتها 1500 دولار. أما جائزة إعجاب لجنة التحكيم وقيمتها 1500 دولار فكانت من نصيب محمود زيات.

وكانت اللجنة المشرفة على تقييم الصور تألفت من: المهندس جعفر الحسيني (عن الريجي)، المصور المتخصص بتصوير المناظر الطبيعية مهدي سكافي، كبير المصورين في منطقة الخليج في وكالة الصحافة الفرنسية مروان نعماني ومستشار التصوير اللبناني الفرنسي جان لو برسودير.

%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%ac%d9%8a

Tags:

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com