ورد الآن
الرئيسية » لبنان, مميز » حفل استقبال للجالية اللبنانية في كليفلاند تكريما لاعضاء الكونغرس وكلمات أشادت بلبنان

كليفلاند– أقامت الجالية اللبنانية في كليفلاند بالتنسيق مع المركز اللبناني للمعلومات (LIC)، حفل استقبال خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري لتكريم المسؤولين المنتخبين الأميركيين أصدقاء لبنان، أعضاء الكونغرس والشخصيات الخارجية الأميركية الكبار في المطعم اللبناني (Taza) في وسط مدينة كليفلاند.

حضر الحفل النواب الأميركيون: داريل عيسى، مايك تيرنر وكيث روتفس، إضافة الى النائب العام في اوهايو مايك ديواين، مستشار السياسة الخارجية للمرشح الرئاسي الجمهوري لدونالد ترامب وليد فارس، وعن مركز LIC الدكتور جوزيف جبيلي وسمير هيكل، اضافة الى فادي شمعون وآدم كوفمان وشخصيات.

وأكد الدكتور جبيلي “أهمية لبنان في الشرق الاوسط في منطقة غير مستقرة على الصعد السياسية والديموقراطية والتعددية”، وقال:”لا بد ان الإدارة الحالية والكونغرس والرئيس وأعضاء الكونغرس سيواصلون دعم لبنان”.

أضاف: “لبنان يجب أن يبقى عنصرا أساسيا في السياسة الأميركية الأوسع في المنطقة، لمواجهة زعزعة الإستقرار من قبل إيران وداعش في الشرق الأوسط وما وراءه”.

ودعا الى “سياسة أميركية أكثر قوة في المنطقة للحفاظ على الديموقراطية وإنهاء الإستبداد ومنع الايديولوجيات المتطرفة سواء كانوا من السنة أو الشيعة أو غير ذلك، من السيطرة على المنطقة”.

ودعا جبيلي، “مع اقتراب الإنتخابات الرئاسية الأميركية، الأميركيين من أصل لبناني الى القيام بدور نشط في العمل السياسي والحياة العامة الأخرى في الولايات المتحدة الاميركية”.

من جهته، أشاد عضو الكونغرس الأميركي النائب روتفس “بلبنان كمثال مهم للسلام والحرية والديموقراطية والتعايش في الشرق الأوسط”.

اما النائب تيرنر، فأشار الى اجتماعه في حزيران مع البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، مؤكدا انه لا يزال ملتزما شخصيا بدعم لبنان من خلال الكونغرس.

وتحدث النائب عيسى وهو من اصل لبناني عن دور المغتربين اللبنانيين في الولايات المتحدة وخصوصا في ولاية أوهايو، مشددا على ان المساعدات الى لبنان ينبغي ان تستمر، ولا سيما في أعقاب نمو أزمة اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط التي كانت عبئا ضخما على لبنان”.

اما النائب فارس الذي اختير من قبل ترامب لتقديم المشورة له في شؤون الشرق الأوسط، فقد تحدث عن أهمية التحركات الداعمة في الشرق الأوسط والدفاع عن الحرية والديمقراطية، في الوقت الذي نقاتل فيه المتطرفين الذين تتبناهم ايران وداعش”. وقال: “ترامب لديه سياسة رائدة في هذا الصدد”.

أخيرا، أعلن النائب ديواين انه “بنى على مر السنين علاقات قوية مع اللبنانيين المقيمين في الخارج”، مشيدا بالإنجازات التي قدمها المجتمع اللبناني في العديد من الحقول في أوهايو.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com