الرئيسية » لبنان » سفير اليمن بـ لبنان علي الديلمي يوضح حقيقة أنباء حظر التاشيرات على اللبنانيين

علي الديلمي, سفير اليمن, لبنان , , لبنان, سوريا
نفى السفير اليمني في لبنان علي الديلمي صحة ما تداولته وسائل الاعلام من ان هناك تعليمات صارمة من وزارة الخارجية اليمنية بحظر إعطاء تأشيرات للبنانيين في الوقت الحالي. 
وأوضح في حديث لإذاعة لبنان مع الزميلة وداد حجاج، أن هناك لغطا حول هذا الموضوع، مؤكدا أن لا وجود لتعليمات صادرة من وزارة الخارجية اليمنية بمنع دخول اللبنانيين الى اليمن وأن ما جرى تداوله في وسائل الاعلام مبالغ فيه وغير صحيح، وأن اللبنانيين بمختلف طوائفهم وأحزابهم مرحب بهم في بلدهم الثاني اليمن.
ولفت الى أن إجراءات الحصول على الفيزا هي عادية كما كل البلدان، مشيرا الى ان العلاقات اللبنانية اليمنية تمتد الى آلاف السنين ويكاد لا يوجد اسم من أسماء العائلات في لبنان على مختلف طوائفها الا ولها أصل من اليمن.
وأشار الديلمي الى ان علاقات لبنان واليمن متميزة ومستمرة رغم الاحداث المتلاحقة، موجها الشكر الى المدير العام للامن العام اللواء عباس إبراهيم وكل الأجهزة الأمنية على تذليل العقبات فيما يتعلق بإقامة اليمنيين على الأراضي اللبنانية، كما وجه الشكر الى وزير التربية الياس بو صعب لتقديمه عددا من المنح في اطار تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين لبنان واليمن ومنها البروتوكولات التربوية.

وذكر الديلمي ان علاقة اليمن مع الاعلام اللبناني هي علاقة توازن,ولا يوجد لدينا أي مشكلة للتعامل مع أي وسيلة إعلامية لبنانية لنوضح من خلالها الحقائق ,لكن ما يحصل ان بعض الوسائل تطلب منا انه لا بد من أن نمثل الخط الذي تمثله هذه الوسائل,لذا نقول عليهم القبول بما لدينا وليس بما يريدون.
وطالب المجتمع الدولي بمساعدة اليمن بموضوع الحفاظ على آثاره وارثه الإنساني التاريخي,لان اليمن لا يمتلك الموارد الكافية من أجل ذلك خاصة ان معظم المساعدات قد توقفت.
وختم قائلا:بان اليمن ارض العرب,ونحن كيمنيين نفتخر بذلك,ولدينا الكثير كعرب ومسلمين لنتوحد من خلاله,لكن علينا الاعتراف اننا منقسمون بسبب عدم ادراكنا لما نمتلك وبسبب انعدام الإرادة لعامل التوحد.
كما قدم التعازي باسم رئيس الوزراء اليمني الى رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام بوفاة والدته.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com