ورد الآن
الرئيسية » أمن وحوادث, لبنان » قرار ظني بالاعدام لقاتلي ابراهيم ياسين والعاملة لديه في الرملة البيضاء
Hangman's noose on black background

Hangman’s noose on black background

أصدر قاضي التحقيق الاول في بيروت غسان عويدات، اليوم، قراره الظني في جريمة قتل ابراهيم علي ياسين والعاملة لديه في منزله في محلة الرملة البيضاء، بتاريخ 1212/2/2016، وقد اقدم على قتله اللبناني الموقوف بلال محمد مختار ابو الجود (لبناني) وخادمتان من التابعية السري لانكية تقيمان في لبنان بصورة غير مشروعة وهما موقوفتان، واقدموا على سرقة مبلغ من المال ومسدسين كما استعملوا العنف مع المغدروين مما ادى الى وفاتهما. 
واعتبر القاضي عويدات فعل بلال من نوع جناية القتل عمدا وطلب له عقوبة الاعدام، واعتبر فعل الجانيتين من نوع الاشتراك في القتل عمدا والسرقة وطلب لهما الاعدام.
وجاء في خلاصة القرار.
1- اعتبار فعل المدعى عليهم بلال محمد مختار ابو الجود وميريان ميهيندو كوريرا لاكشيكا كولوسوريا المعروفة ب “ماريانا” وديزياناياك كوماري بريا نيلوشا كياوالج ديلغيا المعروفة با “رانجين” لاقدامهم بالاشتراك على قتل المغدورين عمدا وتمهيدا للسرقة من نوع الجناية المنصوص عليها والمعاقب بها في المادة 549 فقرة 1 و2 عقوبات /212 منه.
2- اعتبار فعل المدعى عليهم بلال محمد مختار ابو الجود والمعروفتين ب ماريانا ورانجين، لاقدامهم بالاشتراك على السرقة ليلا وبواسطة الكسر والخلع، من نوع الجناية المنصوص عليها والمعاقب بها في المادة 639/640 عقوبات /212 منه.
3- الظن بهم لاقدامهم على نقل سلاح حربي دون ترخيص بالجنحة المنصوص عليها في المادة 72 اسلحة وذخائر ومحاكمته بالجنحة تبعا للجناية للتلازم.
– الظن بالمدعي عليه بلال محمد مختار ابو الجود لاقدامه على طعن المغدور بسكين مطبخ ممنوعة في غايتها بالجنحة المنصوص عليها في المادة 73 اسلحة وذخائر ومحاكمتهم بالجنحة تبعا للجناية للتلازم.
4 – الظن بالمدعى عليهما ماريانا ورانجين لاقدامهما على الاقامة غير المشروعة في البلاد بالجنحة المصنوص المنصوص عليها في المادة 36 اجانب ومحاكمتها بالجنحة تبعا للجناية للتلازم.
5 – ايجاب محاكمتهم امام محكمة الجنايات في بيروت وتضمينهم الرسوم والنفقات.
6- ايداع الاوراق جانب النيابة العامة الاستثنافية لايداعها مرجعها.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com