ورد الآن
الرئيسية » عاجل, لبنان » عصابة لبنانية تحتجز سوريين في لبنان.. وتبتزّ ذويهم

aa00267f1a0حصلت قوى الأمن الداخلي اللبناني على معلومات عن طريق مفرزة استقصاء البقاع في وحدة الدرك الإقليمي حول قيام عصابة باحتجاز أشخاص سوريين داخل إحدى الخيم في بلدة الروضة – البقاعية بعد أن قامت بإدخالهم خلسة من سوريا إلى لبنان”.
وقامت قوة من المفرزة المذكورة بمداهمة المكان وتمكنت من توقيف أفراد العصابة وعددهم 4 كما تمكنت من تحرير 3 سوريين.
واعترف الموقوفون بقيامهم بتهريب المحتجزين الثلاثة بالإضافة إلى سوريين آخرين من سوريا إلى داخل الأراضي اللبنانية، وذلك بالإشتراك مع شخص لبناني ، ثم عمدوا إلى ابتزازهم من خلال الاستيلاء على بطاقات هوياتهم الشخصية والإتصال بذويهم في سوريا وطلب تحويل مبالغ مالية تتراوح ما بين الثلاثمائة دولار والألف وخمسمائة دولار أميركي من أجل تسوية أوضاعهم بشكل قانوني في لبنان. كما ضبط بحوزتهم مبالغ مالية كانوا قد استحصلوا عليها من أشخاص سوريين لقاء تزويدهم بإقامات لبنانية مزيّفة. وأودع الموقوفون القضاء المختص بجرم الإتجار بالبشر، فيما أحيل المحررون الثلاثة إلى المديرية العامة للأمن العام ليصار إلى إتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة”.


Tags:

الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com