ورد الآن
Home » لبنان » سكاف حملت ملف المبنى الجامعي للرئيس سلام: لن نتخلى عن حلم الشباب البقاعي

سكاف
التقى رئيس الحكومة تمام سلام في مكتبه في السراي الحكومي رئيسة “الكتلة الشعبية” السيدة ميريام سكاف ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيّد حسين يرافقهما عميد المعهد العالي للدكتوراه في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية والاقتصادية الدكتور طوني عطاالله ومديرة الفرع الرابع في كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتورة غادة شريم. وتناول اللقاء الاسراع في إقرار الحكومة إقامة المجمّع الجامعي في البقاع .
وقد أبدى الرئيس سلام خلال اللقاء تأييده للمشروع، وأوعز إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء الإسراع في وضعه على جدول أعمال المجلس في القريب العاجل، لما له من أهمية لناحية توفيره فرص عمل جديدة وتعليماً نوعياً للطلاب في زحلة والبقاع.
والصرح الجامعي في كسارة البقاع يقوم على أرض تبلغ مساحتها 45 ألف متر مربع سيُشّيد عليه مجمع موحد، وكان الراحل الياس سكاف قد منحه للدولة بهدف دعم جامعتها الوطنية.
وقد أكدت السيدة سكاف إنها لن تألو جهداً لتحقيق هذا الهدف لأن لأهل زحلة والبقاع،ممن لا يملكون فرص التعليم،الحق كل الحق في تحدي الأوضاع المعيشة الصعبة والتعلّم في جامعات تقع ضمن جغرافية قضائهم، وعدم الارتهان فقط إلى الجامعات الخاصة أو اللجوء الى الهجرة كخيار مرّ.
وشكرت سكاف رئيس الحكومة على تجاوبه واهتمامه بهذا المشروع الذي لن يكون في حاجة إلى تخصيص عقاره، لأنه سبق وجرى تخصيصه في أحد القرارات السابقة الصادرة عن الحكومة.
أما مصادر تمويل المشروع فقد شرحها الدكتور السيد حسين، موضحاً أن الحكومة سبق أن أقرت مبلغ 200 مليار ليرة لبنانية للأبنية الجامعية في كل المحافظات عدا عن قرض البنك الإسلامي، وهذا المشروع سوف لن يكلف أكثر من 60 ملياراً، لكنه سيحقق وفراً في إيجارات المباني العائدة إلى أربع كليات في البقاع ، وهي كليات تتوسط كل انحاء البقاع كمركز للمحافظة شمالا وشرقا وغربا ، وتتمايز باختلاطها وبتمثيلها صورة نموذجية عن الاعتدال وعن لبنان وطن العيش المشترك .

Tags:

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com