ورد الآن
الرئيسية » أمن وحوادث, لبنان » وكلاء الدفاع عن الأسير طالبوا بنقله الى سجن رومية

الأسير ناشد وكلاء الدفاع عن المتهم الموقوف أحمد الأسير في مؤتمر صحافي عقده المحاميان انطون نعمة ومحمد صبلوح في مكتب الاول، المراجع المختصة نقل الأسير من سجن الريحانية الى مبنى المعلومات في سجن رومية كي “يلقى المعاملة الانسانية الصحية اللائقة، وفتح ابواب السجون أمام منظمات حقوق الانسان”.
وقال نعمة: “يعاني الاسير من مرض السكري والتقرير الطبي كان نصح بإعطائه 40 ملم من مادة الانسولين، في حين انه يعطى 17 ملم، كذلك يعاني من مرض الربو والحساسية، اضافة الى تعرضه لعملية تجويع وعدم السماح بإخراجه الى الباحة للتعرض للشمس فيما يخرج سجناء من زنزاناتهم للتدخين عمداً أمام باب زنزانته”.
وأكد أن الوضع الصحي لموكله “يتطلب العناية والرعاية”، مناشداً “نقل الأسير الى مبنى المعلومات في سجن رومية، لكي يلقى المعاملة اللائقة التي تسهل أمورنا في إبداء الدفاع عنه”.
بدوره، لفت صبلوح الى أن “سجن الشرطة العسكرية في الريحانية تتولاه ادارة بسلطة مطلقة لا رقابة عليها، وقد وضع الاسير في سجن تحت الارض يخالف أبسط قواعد حقوق الانسان، كما أن عدم معالجة الاسير وتعريضه للشمس قد يتسببا بإصابته بالدوخة والغيبوبة الكاملة”.


Tags:

الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com