ورد الآن
Home » عاجل, لبنان, مميز » لا مدارس الاثنين.. بو صعب يعلن اقفال المدارس غدا بسبب حالة الطقس

lebanon-schools

بو صعب قرر وزير التربية الياس بو صعب إقفال المدارس والمهنيات يوم الإثنين جراء الأحوال الجوية..
وكانت اشتدت العاصفة في  الشوف والثلوج تتساقط بدءا من 800 متر، وأن الطرقات سالكة للسيارات المجهزة فقط، وتعمل وزارة الاشغال العامة، الدفاع المدني، والبلديات على فتح الطرقات، في حين أن طريق الشوف -الارز – كفريا مقطوعة منذ العاصفة الماضية، وقد قطع التيار الكهربائي وخطوط الاتصالات عن عدد من بلدات الشوف الأعلى.
وفي بشري، العاصفة الثلجية اشتدت، والطريق من بشري حتى المصعد الكهربائي في الأرز سالكة بالاتجاهين للسيارات الرباعية الدفع والمجهزة بسلاسل معدنية، وتعمل فرق جرف الثلوج في وزارة الاشغال وبلديات المنطقة على فتح الطرقات.
وقد أدى تراكم الثلوج إلى انزلاق سيارة رباعية الدفع قبالة غابة أرز الرب، عملت قوى الأمن الداخلي على رفعها من المكان.
وفي جبيل الثلوج تتساقط إبتداء من 900 متر في قرى القضاء، حيث وصلت سماكة الثلج في بلدة إهمج الى 10 سنتم وفي اللقلوق 50 سنتم وفي بلدة قرطبا 15 سنتم مع تدن في درجات الحرارة، والطرقات سالكة للسيارات المجهزة بالسلاسل المعدنية والرباعية الدفع، وتعمل الجرافات التابعة لوزارة الأشغال العامة والنقل على فتح معظم الطرقات.
وأعلن رئيس مركز جرف الثلوج في بلدة إهمج منير ضاهر أن العاصفة الثلجية لم تتسبب بأضرار بالممتلكات والمزروعات، وأقتصرت على أضرار ببعض السيارات بسبب الانزلاقات.
وفي صور الامواج العاتية أغلقت لليوم الثاني على التوالي، مرفأي صور التجاري والصيادين، بسبب العاصفة التي ضربت الساحل، وتوقفت الملاحة في المرفأ التجاري فيما احتجزت العاصفة والامواج العاتية المصحوبة بالرياح القوية والامطار الغزيرة مراكب الصيادين في حرم الميناء، ومنعتهم من مزاولة أعمالهم”.
ورفع بعض الصيادين مراكبهم الى رصيف الميناء، خوفا من تحطمه، وقد وصل ارتفاع علو الموج الى 5 امتار وسط رياح شديدة، كما تسببت الرياح والامطار الغزيرة بأضرار بالحمضيات والمزروعات.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com