ورد الآن
الرئيسية » طقس, لبنان, مميز » الطقس في لبنان اليوم الأحد وغدا الاثنين عواصف ثلجية امطار رعد وتساقط الثلوج
الطقس في لبنان اليوم

الطقس في لبنان اليوم الاحد

الطقس في لبنان اليوم – توقع خبراء الطقس و الارصاد في الارصاد اللبنانية في تقرير لها عن حالة الطقس في لبنان ان يكون طقس لبنان اليوم الاحد غائم وممطر بغزارة أحياناً مع عواصف رعديّة ورياح شديدة تصل سرعتها الى 90 كلم / س يرتفع معها موج البحر الى حدود ال4 امتار و تتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 1100متر، يتدنّى تدريجيّاً مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس 700 متر ليلاً خاصّةً في الشمال.
وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني اللبناني أن الحالة العامة في طقس لبنان يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان بالعاصفة الثلجية (THALASSA) القادمة من شمال شرق أوروبا تدريجياً اليوم وغدا.
واشارت النشرة إلى أن احوال الطقس في لبنان غدا الاثنين غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار و تساقط أمطار متفرقة، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 600 متر وما دون ذلك في الشمال، كما نحذر من تكون الجليد ليلاً وصباح اليوم التالي اعتباراً من ال600 متر حيث يتجلى الطابع الجليدي للعاصفة.
بينما يكون طقس يوم الثلاثاء المقبل غائم جزئياً الى غائم احياناً مع احتمال تساقط امطار متفرقة في الفترة الصباحية وثلوج على ارتفاع 500 متر وما دون ذلك في المناطق الشمالية ونحذر من تكون جليد على الطرقات.
وبحسب النشرة فتكون الرياح السطحية جنوبية الى جنوبية غربية،سرعتها بين 15 و 40 كلم/س وتشتد أحياناً لتصل الى 90كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية, والإنقشاع متوسط، يسوء أحياناً. والرطوبة النسبيّة على السّاحل بين 60 و85 %, وحال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج يصل ارتفاع الموج الى حدود ال4 امتار, وحرارة سطح الماء 17°م, والضغط الجوي 1015 hPa, أي ما يعادل: 761 ملم زئبق.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com