ورد الآن
Home » طقس, لبنان, مميز » الطقس في لبنان غيوم، أمطار ورياح شديدة والثلوج على 1100 متر

 الطقس في لبنان 

الطقس في لبنان – توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس في لبنان غدا الاحد غائما وماطرا، مع عواصف رعدية ورياح شديدة، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر، مع انخفاض بدرجات الحرارة لتلامس 700 متر ليلا بخاصة في الشمال. وجاء في النشرة الآتي:
– الحال العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان بالعاصفة الثلجية (THALASSA) المقبلة من شمال شرق أوروبا تدريجا لليومين المقبلين. السبت: غائم جزئيا الى غائم، مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة، وتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها تدريجيا، وتكون مترافقة بعواصف رعدية متفرقة ورياح قوية، اعتبارا من الظهر، تتساقط الثلوج اعتبارا من 1500متر، وتتدنى ليلا لتلامس 1300 متر. الأحد: غائم وماطر بغزارة أحيانا، مع عواصف رعدية ورياح شديدة تصل سرعتها الى 90 كلم /س، يرتفع معها موج البحر الى حدود ال4 امتار، وتتساقط الثلوج اعتبارا من ارتفاع 1100 متر، يتدنى تدريجا، مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس 700 متر ليلا بخاصة في الشمال. الاثنين: غائم جزئيا الى غائم أحيانا، مع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار، وتساقط أمطار متفرقة، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وتتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 600 متر وما دون ذلك في الشمال، كما نحذر من تكون الجليد ليلا وصباح اليوم التالي اعتبارا من ال600 متر، حيث يتجلى الطابع الجليدي للعاصفة.
– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 5 الى 19 درجة. فوق الجبال من صفر الى 12 درجة. في الارز من -7 الى 5 درجات. في الداخل من -1 الى 13 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و 40 كلم/س وتشتد أحيانا لتصل الى 55 كلم/ساعة.
– الإنقشاع: متوسط، يسوء أحيانا.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85 %.
– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج الى مائج. حرارة سطح الماء: 17°م.
– الضغط الجوي: 1015 hPa. أي ما يعادل: 761 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 06,41 ساعة غروب الشمس: 16,59.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com