ورد الآن
الرئيسية » لبنان, مميز » ردود فعل منددة باطلاق سراح ميشال سماحة

سراح ميشال سماحةتوالت ردود الفعل المنددة بقرار محكمة التمييز العسكرية اخلاء سبيل ميشال سماحة بكفالة مالية عالية قدرت بـ 150 مليون ليرة، شرط أن يتعهد سماحة بحضور كل الجلسات.
جعجع
المعلق الاول كان رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الذي غرد عبر تويتر قائلا: “ولو لم أكن خبيرا بالقانون، فإطلاق سراح ميشال سماحة مرفوض بكل المقاييس”؟
وسأل:”بمنطق عفوي بسيط، كيف لي أن أفهم ان لبنانيا تآمر مع جهة خارجية لارتكاب أعمال قتل وتفجير في بلاده ونقل متفجرات لهذه الغاية وجند أشخاصا لتنفيذها وجرى وقف المخطط في آخر لحظة من قبل فرع المعلومات؟ كيف لي أن أفهم إطلاق سراح هكذا شخص؟ وأي رسالة بعثها رئيس المحكمة والضباط المعاونون الى اللبنانيين بهكذا قرار؟ وأي أمل يتركونه لهم بمستقبل بلادهم وسيادتها والحفاظ على أمن أبنائها وعلى حرياتهم؟”.
وختم: “بئس هذا الزمن لكننا لن نرضخ وإننا كل شيء فاعلون حتى الخروج منه الى زمنٍ أفضل”.
فارس سعيد
بدوره انتقد منسق الامانة العامة لقوى 14 اذار فراس سعيد القرار، وغرد قائلا عبر تويتر :”من يهدد لبنان بالقنابل يطلق سراحه القضاء اليوم تحت ضغط سياسي هذا تصرف مرفوض”.
سامي الجميلوعبر تويتر ايضا، علق رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل قائلا:” رسالة القضاء اللبناني إلى الارهابيين عقوبة تهريب متفجرات والتخطيط لتفجير اللبنانيين بأوامر خارجية هي السجن لثلاث سنوات فقط”.
ريفي
وعقب خروجه من جلسة مجلس الوزراء، انتقد وزير العدل اشرف ريفي قرار اخلاء سبيل سماحة، وقال “بئس الزمن الذي يتآمر به قاض وضابط على وطنه وسأقوم بما يمليه عليّ واجبي الوطني”.
المشنوق
بدوره، اعتبر الوزير نهاد المشنوق أن “قرار إطلاق سراح سماحة إدانة واضحة ومؤكّدة لمحكمة التمييز العسكرية بكلّ المعايير الوطنية والقانونية والمنطقية”، لافتاً الى انه “سيكون لنا موقف من إطلاق سراح سماحة أعلى بكثير ممّا يظن زبانية تبرير القتل والتفجير من قبل النظام السوري”.
نديم الجميل
وعلق النائب نديم الجميل عبر حسابه على “تويتر”، على قرار محكمة التمييز العسكرية تخلية ميشال سماحة بكفالة مالية، وقال “ان اطلاق ميشال سماحة هو اغتيال جديد للبنانيين وعار على المحكمة العسكرية”.
جنبلاط
ورأى رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط ان قرار المحكمة العسكرية بإخلاء سبيل المدعو ميشال سماحة هو إستباحة لشعور الناس، ويشكل طعناً عميقاً في العمل الجبار الذي قامت وتقوم به الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب،مشيراً الى إنه تشريع للجريمة إن لم يكن تشجيعاً لها!
معوض
وقال رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض :”عيب عالمحكمة العسكرية! قرار الافراج عن سماحة تشريع صريح للاغتيالات والتفجيرات لا يمكن القبول به او السكوت عنه”.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com