ورد الآن
Home » عاجل, لبنان, مميز » الفرزلي للـ”سيدر نيوز”:  فرنجية، عون او لا أحد.. 

elie ferezli

 سيدر نيوز- أكدّ النائب السابق لرئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي أنّ إدانة لبنان  الإعتداء على السفارة السعودية هو أمر طبيعي، فالحكومة الإيرانية أقدمت على إدانة هذا العمل، لذلك من الأَولى أن تقوم الدول مجتمعةً على إدانة هذا العمل. رأي الفرزلي هذا جاء خلال مقابلة له مع موقع “سيدر نيوز”.
عن موقفه من قضية إعدام الشيخ النمر، إعتبر الفرزلي أنّ الشيخ النمر هو شهيد رأي بتسليم دولي وإقليمي واضح وليس شهيد إرهاب.
وعن علاقة الرئيس الحريري بالمملكة العربية السعودية، قال الفرزلي أنّ هذا الارتباط عضوي، كاشفاً عن تصريح للرئيس الشهيد رفيق الحريري يؤكد فيه على وقوفه على الحياد في حال حدث نزاع بين سوريا والسعودية.
وقد شجب الفرزلي أزمة النفايات مطلقاً عليها تسمية “فضيحة العصر”. كاشفاً عن الشخص الذي حارب إعطاء مال البلديات للبلديات بحجة إبقاء المال لتوازن الموازنة. وطالب الفرزلي بنظام المساءلة والمحاسبة.
وعن اعتباره التسوية الرئاسية فكرة وليست تسوية، ردّ الفرزلي سبب ذلك إلى أنّ المبادرة في التسوية الرئاسية يجب أن تكون متكاملة، قائلاً أنّ: “أكبر دليل أنها كانت فكرة هو عدم استشارة سمير جعجع”. كما أكد الفرزلي بأنّه ليس لديه مرشحاً ثالثاً لرئاسة الجمهورية غير فرنجية او عون.
ختاماً إعتبر الفرزلي أنّ روسيا ستلعب دوراً مستمراً في ضرب الجبهات وفي منع تطور الأحداث على الساحة، وهي مسؤولة بالشراكة مع الأميركيين عن فكرة إمكانية إيجاد حالة للاستقرار ولتظام اقليمي جديد يحمل في طياته مشاريع سلامة المنطقة. كما حذّر من عدم إيجاد حل بالتفاوض الجذري في الحرب السورية وإلّا حدثت مجزرة كبرى. وسنوافيكم بنص المقابلة غداً…

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com