ورد الآن
الرئيسية » أمن وحوادث, عاجل, لبنان » الجيش: ضبط شبكتين لتهريب أشخاص الى اوروبا 

amenn الجيش: ضبط شبكتين لتهريب أشخاص الى اوروبا بطريقة غير شرعية عبر السواحل الشمالية .
ويعرف المتابعون لموضوع التهريب والهجرة غير الشرعية إلى أوروبا أنه “كلما أقفلت طريق للهجرة والتهريب، يُفتح بدلاً منها عشر طرق”. فمع تشديد القوى العسكرية إجراءاتها الأمنية عند المنافذ البحرية في طرابلس والشمال عموماً، برزت طرق جديدة للتهريب عبر مطار رفيق الحريري الدولي، أو من شواطئ جنوبي لبنان، أو عبر الدخول إلى الأراضي السورية براً.
تركيا “المقفلة”
يتوزع الهاربون من لبنان في ثلاث فئات رئيسية، فبالإضافة إلى اللبنانيين، يشكل السوريون والفلسطينيون شريحة كبرى منهم، ولكل جنسية من هذه الجنسيات الثلاث إجراءات تهريب خاصة بها، اعتماداً على سماسرة لبنانيين أو في المخيمات الفلسطينية، يحمل بعضهم صفات رسمية وديبلوماسية. ويساعد هؤلاء الأشخاص المهاجرين على الحصول على الفيزا التركية بطرق مختلفة، إما عبر دعوة لزيارة من شخص في تركيا، أو طلب زواج من تركية، أو سفر للعلاج، أو حتى حضور ندوة علمية. وهذا ما يلزمه توصية من بعض أركان “الجماعات الاسلامية” أو الشخصيات الفلسطينية واللبنانية النافذة والمقربة من “حزب العدالة والتنمية” التركي، مقابل مبلغ يتراوح بين ألف وألفين وخمسمئة دولار، وذلك بحسب أ. ح، أحد العاملين في عمليات التهريب.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com