ورد الآن
الرئيسية » أمن وحوادث, عاجل, لبنان » حريق في الحازمية بعد انفجار  مولد واصابة عنصر من الدفاع المدني 

حريق في الحازمية
حريق في الحازمية ناتج عن انفجار داخل مولد كهرباء وتعرض عنصر من الدفاع المدني لإصابة طفيفة ولاحقا تم إخلاء السكان من النوافذ.
و سكان لبنان يعتمدون على مولدات الكهرباء الخاصة لتلبية أكثر من نصف استهلاكهم للطاقة؛ وهم عاجزون في أغلب الأحيان عن مساءلة الفاسدين من أصحاب المولدات بسبب غياب أي رقابة أو تنظيم حكومي لهذا القطاع، فضلاً عن عدم وجود أي مصادر بديلة للطاقة تلبّي حاجتهم بأسعار معقولة.
في العام 2011، أصدرت وزارة الداخلية والبلديات بياناً ورد فيه أن “1700 مليون دولار هي القيمة التي دفعها المواطنون كحد أدنى مقابل خدمة المولدات الخاصة”، مع العلم أن القانون اللبناني يعطي شركة كهرباء لبنان الحق الحصري بإنتاج الطاقة. فحوالي 85٪ من السكان يعتمدون على المولدات الكهربائية الخاصة لتلبية احتياجاتهم اليومية وذلك بسبب انقطاع الكهرباء المتكرر. مما يسمح لأصحاب المولدات استغلال صعوبة تنظيم هذا الوضع، من خلال فرض أسعار تعسفية غير عادلة لقاء الخدما التي يقدمونها في ظل احتكارهم للأسواق المحلية أو حتى تواطؤهم مع سلطة البلدية المحلية لحماية مصالحهم.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com