Home » لبنان, مميز » تفاصيل جواز السفر اللبناني الجديد

 جواز السفر اللبناني 

 شرح رئيس قسم دائرة الجوازات اللبنانية في المديرية العامة للامن العام الرائد علي ترمس، تفاصيل جواز السفر الجديد الذي اصدره الامن العام اللبناني.
وقال في مؤتمر صحافي: “توضيحا للتعميم الذي اصدره الامن العام بخصوص جوازات السفر المجددة والمكتوب عليها “مرافقون” فان جواز السفر اللبناني الحالي هو جواز مقروء آليا ولا توجد مشكلة حوله في مطارات العالم، الا ان هناك مشكلة في الصفحة الرابعة، فاذا كان الجواز مجددا او مكتوبا عليه كلمة “مرافقون”: في الصفحة 47، فان ذلك يؤدي الى اشكالات في المطارات العالمية”.
اضاف: “تبلغنا ضرورة ايقاف جوازات السفر التي عليها “تجديد” و”مرافقون”، وعندما سألتنا منظمة الطيران المدني الدولي في اواخر العام 2012 عما اذا كنا على جهوزية اعتبارا من 24/11/2015 بأن لا يكون لدينا جوازات غير مقروءة آليا، اي مجددة وعليها “مرافقون”، اجبنا بأننا سنكون على استعداد لذلك، وبالفعل بدأنا باتخاذ اجراءاتنا على هذا الاساس”,
وتابع: “تبلغنا هذا الامر في اليوم الاخير من العام 2012، وقمنا في العام 2013 بتعديل التعليمات التي تسمح بالتجديد للمرافقين ولم نعد نسمح بالمرافقين كمرحلة اولى وبعد سنة ولم نعد نسمح بالتجديد”.
ولفت الى ان “المشكلة اصبحت مع الذين جددوا جوازات سفرهم لمدة خمس سنوات وبقي لديهم صلاحية في جوازاتهم لسنتين او ثلاث كحد اقصى لانه اعتبارا من اول العام 2015 لم يتم تجديد اي جواز”، وقال: “هؤلاء بامكانهم السفر من مطار بيروت، الا ان الكثير من الدول بدأت بتطبيق توصيات المنظمة الدولية للطيران المدني فلا تسمح للبناني بدخول اراضيها اذا كان الجواز مجددا، وهناك مثال عن مواطن لبناني حائز على الاقامة في جنوب افريقيا وجوازه مجدد فلم يسمح له بدخول اراضيها، فعلى الرغم من حصوله على الاقامة من جنوب افريقيا لكن كون جواز سفره مجددا لم يسمح له بالدخول”.
وتابع ترمس: “وردت للمديرية العامة للامن العام كتب تبلغها بما يحصل مع اللبنانيين في الخارج ولذلك اصدرنا بيانا بأن كل جواز سفر مكتوب عليه “مجدد” او مرافقون” فليقم بتغييره حتى يتم تخفيف الضرر عن المسافر اللبناني”.
وكشف انه “جرى تمديد دوام العمل في قسم الجوازات حتى الساعة الرابعة من اجل خدمة اكبر عدد من المواطنين الذين يرغبون بتغيير جواز سفرهم ولمدة شهر اعتبارا من يوم امس”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com