ورد الآن
الرئيسية » اقتصاد, لبنان » اضراب لمستخدمي الضمان يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين واتحاد النقابات أعلن تضامنه معهم

02-01-16-damanegtime3eee
وطنية – أعلنت نقابة “مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي” في بيان أن مستخدمي الصندوق مستمرون في “الاضراب والتوقف عن العمل في كافة مراكز ومكاتب الصندوق يومي الاثنين والثلاثاء الواقعين في 4 و5 كانون الثاني 2016″، وذلك بعد فشل “الوساطة التي قام بها رئيس وأعضاء اتحاد النقابات العمالية للمصالح المستقلة والمؤسسات العامة مع إدارة ومجلس إدارة الصندوق للضمان الاجتماعي”.
وذكر البيان أن نقابة “مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”، كانت “قد عقدت اجتماعا مع المدير العام للصندوق الدكتور محمد كركي ورئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن بصفته ممثلا لرئيس مجلس الادارة، وبعد التداول والنقاش في كافة المطالب، وطلب المدير العام، ورئيس الاتحاد تعليق الاضراب لاعطاء المزيد من الوقت لانضاج دراسة، مطلب اعتبار التعويض سلفة”.
وأشار إلى أنه “يهم نقابة مستخدمي الصندوق أن تؤكد ما يلي:
1- إن نقابة المستخدمين قد ملت الوعود المتكررة منذ العام 1991، وحتى مطلع العام 2016، كما أن الدراسات وكل ما هو مطلوب من معلومات، بخصوص مطلب اعتبار التعويض سلفة، قد أشبعت درسا وتمحيصا منذ 25 عاما.
2- إن النقابة تسأل أعضاء مجلس الادارة المحترمين، الذين يعارضون هذا المطلب، عن الصيف والشتاء تحت سقف واحد بالنسبة للمستخدمين؟ فكيف يستفيد عدد من المستخدمين ولا يستفيد جميع المستخدمين؟”.
وختم “إنطلاقا من كل ما ذكر، وبعد الوصول إلى طريق مسدود، يهم النقابة أن تؤكد لجميع المستخدمين في الصندوق، الاستمرار في الاضراب والتوقف عن العمل في كافة مراكز ومكاتب الصندوق، يومي الاثنين والثلاثاء الواقعين في 4 و5 كانون الثاني 2016″، معلنا أن النقابة “ستقوم بالتصعيد أكثر فأكثر، في حال عدم التجاوب مع مطالب النقابة، معتذرين من جميع المواطنين والمضمونين على كافة الاراضي اللبنانية، عما سيلحق بهم من ضرر، جراء إقفال مكاتب الصندوق على كافة الاراضي اللبنانية”.
بيان اتحاد النقابات
من جهته، توجه اتحاد “النقابات العمالية للمصالح المستقلة والمؤسسات العامة” في بيان آخر إلى “جميع النقابات المنضوية ضمن الاتحاد، بالقول: بعد الوساطة التي قام بها رئيس وأعضاء الاتحاد، مع إدارة ومجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ونقابة مستخدمي الصندوق، وعدم الوصول إلى حلول، وبناء على إصرار نقابة مستخدمي الصندوق الوطني، على الاستمرار بالاضراب، والتوقف عن العمل في كافة مراكز ومكاتب الصندوق، يومي الاثنين والثلاثاء الواقعين في 4 و 5 كانون الثاني 2016، فإن الاتحاد يعلن تضامنه مع نقابة مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في إضرابها، من خلال التوقف عن العمل في جميع نقابات الاتحاد، لمدة ساعتين، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء الواقعين في 4 و 5 كانون الثاني 2016، اعتبارا من العاشرة صباحا لغاية 12 ظهرا، في مراكز العمل المتواجدين فيها”.


Tags:

الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com