Home » أمن وحوادث » أهالي كفرحزير منعوا مقاولين من الحفر وتحميل الشاحنات من مقالع حي المجيدل

نفذ اهالي بلدة كفرحزير ومعظم اعضاء مجلسها البلدي اعتصاما على طريق المجيدل بعدما حاول اليوم اثنان من المقاولين الحفر وتحميل الشاحنات من مقالع حي المجيدل واوقفوا الشاحنات وجرافات المقاولين المذكورين، خصوصا ان المجلس البلدي سيق واتخذ قرارا بمنع شركتي اسمنت شكا من العمل في جميع اراضي كفرحزير. وقد توقف عمل الجرافات والشاحنات منذ اكثر من عشرين يوما في مقالع حي المجيدل.
كما تم توجيه الانذار الى مصانع الاسمنت ومقاوليها بالتوقف عن اجراء أية اعمال حفر او نقل أتربة من اراضي كفرحزير.

وكان الاعتصام قد بدأ عند الساعة الثامنة صباحا واستمر الى ما بعد الظهر اليوم .
وقد قام رئيس اتحاد بلديات الكورة يرافقه وفد من رؤساء بلديات ورئيس و أعضاء لجنة البيئة في الاتحاد بزيارة المعتصمين معربا عن تضامنه معهم، ومعلنا ان الاتحاد سيتبنى قرار مجلس بلدية كفرحزير وسيصدر قرارا بذلك في جلسته المقبلة.

وأعرب جميع الذين شاهدوا اعمال الحفر البالغ عمقها مئات الامتار عن استغرابهم واستنكارهم الشديد لهذا التدمير الممنهج لبلدة كفرحزير وضرورة معاقبة المجرمين.

من جهة اخرى دعااهالي كفرحزير جميع المسؤولين اللبنانيين الى زيارة المناطق المدمرة في كفرحزير واتخاذ الإجراءات الصارمة لايقاف هذه المجزرة البيئية والصحية.

كما صرح اعضاء المجلس البلدي لبلدية كفرحزير بأن المجلس غير معني بأي قرار تتخذه أي جهة كائنا من كانت ما لم يحظ بموافقة المجلس البلدي واهالي البلدة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com