ورد الآن
الرئيسية » أمن وحوادث » الأمن الداخلي: توقيف سوري وزوجته الفلسطينية بجرم النصب الاحتيال

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

“من خلال التحريات والاستقصاءات التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، توافرت لها معلومات عن إقدام أحد الاشخاص على انتحال صفة طبيب عراقي الجنسية، موظف لدى المفوضية العامة للأمم المتحدة، وتنفيذه عمليات احتيالية طالت عددا من غير اللبنانيين المقيمين في لبنان، وذلك عن طريق إيهامهم بإنجاز طلباتهم للهجرة الى مختلف الدول الاوروبية، لقاء مبالغ مالية.

في تاريخ 1/12/2017، وبنتيجة المتابعة، تمكنت الشعبة المذكورة، من توقيفه في محلة الكولا، وتبين انه يدعى م. أ. (مواليد 1977، سوري الجنسية)، وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، مستخدما لهذه الصفة بطاقة تعريف مزورة.

كما اعترف بقيامه بالعديد من عمليات النصب والاحتيال التي طالت اشخاصا من الجنسيتين السورية والفلسطينية، وانه جنى من خلالها مبالغ مالية بلغت نحو 40 ألف دولار أميركي، وذلك بالتنسيق مع زوجته ب. ك (مواليد عام 1976، فلسطينية)، والتي أوقفت ايضا.

وقد اعترفت بانتحال صفة “الدكتورة أفلين” من الجنسية الاوروبية، وبأنها المسؤولة عن مواعيد المقابلات والفحوص الطبية اللازمة للهجرة، لدى المفوضية، وبمشاركة زوجها م. أ. المذكور بتنفيذ العديد من العمليات الاحتيالية.

أودع الموقوفان القضاء المختص، بناء على إشارته”.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com