Home » تربية وثقافة » الشيفرة الفينيقية تتحول عملا سينمائيا او تلفزيونيا

وقعت شركة Northern Star Pictures, Inc وهي شركة لإنتاج الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية ومقرها الولايات المتحدة الأميريكية بإدارة بيار لابوينت (Pierre Lapointe)، عقدا حجزت خلاله الرواية الناجحة “The Phoenician Code” للكاتب اللبناني كريم الكوسا لتحويلها فيلما سينمائيا أو مسلسلا تلفزيونيا عالميا.

صدر الكتاب لأول مرة باللغة الإنجليزية عن دار Sunbury Press Books، في الولايات المتحدة الأميركية في سنة 2011 ومن ثم ترجم الى اللغة العربية وتم نشره في لبنان عن دار سائر المشرق في سنة 2016 تحت عنوان “الشيفرة الفينيقية’، ليتم مؤخرا، في شباط 2018 إصداره باللغة الفرنسية في باريس عن دار ديرفي (?ditions Dervy – Groupe Trédaniel) تحت عنوان ” Le Code Phénicien “.

في هذا الكتاب المضاد لشيفرة دافينشي، يقدم الكوسا نوعا جديدا من الرواية، نادرا في المكتبة العربية، لكنه مزدهر جدا في المكتبات العالمية. رواية تحتوي على الكثير من الأحداث المتسارعة ستجدونها شيقة حقا وممتعة. كما ستكشف حقائق تاريخية، دينية وروحية قد تجعلكم تفكرون بأمور كثيرة وربما تقلب مفاهيمكم رأسا على عقب.

رواية تربط التاريخ السحيق بالزمان الحاضر، وتدور أحداثها في بيروت وجبيل وصور وحواضر فينيقيا القديمة وفي عواصم العالم الكبرى، عواصم المال والقرار، في فرنسا وسويسرا وألمانيا والولايات المتحدة، كما في العراق وإسرائيل (فلسطين المحتلة) أيضا.

لم يتخط الكاتب المحظور في روايته، بل عمل على معطيات تاريخية محصها ونقبها وقلب في صفحات كثيرة، ليقدم الفكر الديني الفينيقي واليهودي والكلداني ليخرج لنا مسيحه الفينيقي في رواية من عبق التاريخ مع جمعيات سرية وفرسان أخيار أو أشرار.

البعض قد لا يوافق على مضمون الرواية، ولكن الجميع سيجدون فيها حبكة روائية رائعة خارجة عن المألوف، وشخصيات تاريخية قديمة يعرفنا عليها الكاتب بطريقة مغايرة عن التي عرفناها، وأخرى جديدة أغفلها التاريخ، فكشف عنها، وأبرز دورها في مسار تاريخنا الإنساني.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com