Home » تربية وثقافة » فياض زار حمادة مع وفد من اتحاد بلديات جبل عامل أطلعه على خطته للنهوض بالمدرسة الرسمية

زار عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب الدكتور علي فياض، يرافقه وفد ضم: رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي الزين، مدير مديرية العمل البلدي في “حزب الله” في المنطقة الأولى الشيخ فؤاد حنجول، المسؤول التربوي في المنطقة الأولى حيدر مواسي ومدير التنسيق مع وزارة التربية يوسف بسام، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة، حيث تم التباحث في الشؤون التربوية التي تخص قرى وبلدات اتحاد جبل عامل.

وتم البحث خلال الزيارة، بحسب بيان صادر عن اتحاد بلديات جبل عامل، “في أطر التعاون على المستوى التربوي العام وبعض الأفكار العملية، وأفكارا أخرى لمعالجة عدد من القضايا التربوية في المنطقة. وتم التداول في ما يتعلق بالتعليم الرسمي الذي يحتاج إلى مظلة تعاون وطني بهدف معالجة المشاكل التي يعترف بها الجميع، وهي تشكل أولوية ونحتاج إلى معالجتها في أسرع وقت ممكن”.

وأشار الى ان الوفد أطلع الوزير حمادة على “خطة النهوض بالمدرسة الرسمية التي وضعها الاتحاد منذ سنوات، والتي تكمن في توفير بيئة آمنة ومجهزة لتعليم الاطفال، وزيادة عدد المنتسبين الى المدرسة الرسمية، فضلا عن تأهيل الطلاب والكادر التعليمي بالاضافة الى التجهيز والبناء وتغطية تكاليف العديد من الأساتذة المتعاقدين.

وأوضح البيان ان الوفد طالب الوزير حمادة الموافقة على إعادة فتح مدرسة مركبا الرسمية، فرحب الوزير حمادة بالطرح ووافق عليه.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com