Home » تربية وثقافة » أميركان تاسك فورس من اجل لبنان منحت جائزتها السنوية لجبرا

منحت منظمة “أميركان تاسك فورس من اجل لبنان” (American Task force for Lebanon) جائزتها السنوية “لإنجازات الحياة” الى رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الدكتور جوزف جبرا خلال حفل العشاء السنوي الذي اقامته في فندق فيرمونت في العاصمة الاميركية واشنطن، في حضور سفير لبنان لدى الولايات المتحدة الاميركية غابرييل عيسى واركان “أميركان تاسك فورس من اجل لبنان” ووجوه وشخصيات من الاميركيين من اصل لبناني ومن الجالية اللبنانية.

وجاء في براءة الجائزة: “أطلق الدكتور جوزف جبرا منذ توليه رئاسة الجامعة اللبنانية الاميركية في العام 2004 ورشة تطوير الجامعة وقيادتها على طريق التفوق والريادة الاكاديمية لتصبح من أفضل جامعات لبنان والمنطقة”.

جبرا
وبعد تسلمه الجائزة، شكر جبرا في كلمة له “ادارة أميركان تاسك فورس من اجل لبنان”، معتبرا أن “الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) تخوض مع شقيقتها الجامعة الاميركية في بيروت (AUB) صراعا ثقافيا رابحا بقوة الاقناع وليس عن طريق الاقناع بالقوة”.

وقال: “إن التزام الجامعة العميق بالثقافة الاميركية العليا، والمبادىء والقيم ودولة القانون والحقيقة والكرامة الانسانية تسمح للجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) ان تكون آداة للتغيير لا في لبنان فحسب بل في المنطقة باسرها”، مشيرا الى ان “الجامعة هي المستقبل المضيء للاجيال وهي تصنع الفرق في حياة الكثير من الشابات والشبان في عالمنا”.

وحيا “الشعب الاميركي والكونغرس وكل المؤسسات الحكومية الاميركية على دعمها”، موضحا ان “الشراكة مع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID و ASHA و MEPI اتاحت الفرصة لإحداث التغيير في حياة الكثير من الطلاب المحرومين من خلال تمكينهم من الحصول على التعليم العالي”.

واهدى جبرا الجائزة الى اسرة الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في مجلس الامناء والاساتذة والطلاب والموظفين، وعاد بالذاكرة الى نصيحة سمعها من اهله وفحواها: “اخدم الناس مهما كانوا”.

ولاحقا استضاف السفير غابرييل عيسى المكرمين في دار السفارة على حفل عشاء.

يذكر ان “أميركان تاسك فورس من اجل لبنان” منظمة اميركية غير حكومية، تضم عددا كبيرا من الشخصيات الاميركية من اصل لبناني، وتعمل على تعزيز العلاقات التاريخية ما بين لبنان والولايات المتحدة الاميركية، وتهتم بتعزيز اواصر الوحدة الوطنية في لبنان واستقرار وسيادة لبنان وديموقراطيته وتعدديته.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com