Home » تربية وثقافة » جمعية متخرجي جامعات الاتحاد السوفياتي احتفلت بذكرى تأسيسها

أقامت جمعية متخرجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفياتي في لبنان حفل استقبال لمناسبة الذكرى الـ 48 لتأسيسها وانتهاء اعمال مؤتمرها الـ21، في مقرها في منطقة الاونيسكو. حضر حفل الاستقبال سفير روسيا الاتحادية في لبنان الكسندر زاسيبكين، سفير اوكرانيا ايهور اوستاش، الوزير السابق طلال الساحلي، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد ايوب، نقيب المهندسين في بيروت جاد تابت، عميد كلية الفنون محمد الحاج، رئيس جمعية متخرجي جامعات ومعاهد الأتحاد السوفياتي المهندس زهير عاصي والروؤساء السابقين للجمعية، رئيس المركز الثقافي الروسي في بيروت فاديم زيتشيكوف، وفد من الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب، وفد من الجمعية الفلسطينية لخريجي جامعات روسيا الاتحادية وحشد من الخريجين.

عاصي
بعد النشيد الوطني، ألقى عاصي كلمة قال فيها: “ان احتفالنا اليوم بالذكرى الـ48 لتأسيس الجمعية مناسبة لنتذكر معا اؤلئك الذين انضموا للدراسة في بلد الاشتراكية والاممية، متخطين كل المعوقات من اجل التحصيل العلمي الذي كان حكرا في بلدنا على الطبقات الميسورة، وعادوا متسلحين بالعلم والمعرفة والقيم الإنسانية من تلك البلاد التي قدمت لهم كل التسهيلات. وقد عادوا وعملوا على تأسيس هذة الجمعية وكان الهم الأول لديهم الإعتراف بالدبلوم المختوم بالمطرقة والمنجل”.

وأوضح ان “الهدف من تأسيس الجمعية كان ايجاد اطار يجمع هؤلاء الخريجين التي ضمت في كنفها كل الخريجين من كافة الاختصاصات”.
وقال: “اليوم وبعد مرور 48 عاما على تأسيس هذه الجمعية وعلى الرغم من المتغيرات الجيوسياسية التي حدثت بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، فقد استمرت الجمعية بجهود اعضائها وتآلفهم وايمانهم وبقيت جامعة لكل الخريجين وهي تسعى للتواصل مع الجامعات الام في روسيا الإتحادية والإتحاد السوفياتي السابق، فضلا عن انها تلعب دورا اكاديميا من خلال الاتفاقيات التي وقعت مع الجامعة اللبنانية وجامعات خاصة اخرى لناحية تبادل الخبرات والطلاب”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com