ورد الآن
Home » تربية وثقافة » خريجو معهد الادارة: لإصدار مرسوم رؤساء الدوائر وتطبيق التوصيف الوظيفي

أعلن خريجو المعهد الوطني للادارة، في بيان اليوم انه “في ظل الشغور الكبير الذي تعاني منه الادارات العامة في الفئات كافة، وفي ظل تفاقم الفساد في الادارة العامة، “لا بد لانتظام عمل المؤسسات وزيادة انتاجيتها والاسراع في اصدار مرسوم توزيع رؤساء الدوائر وعددهم 126 على الإدارات العامة، من أجل ضخ دم شبابي جديد في هذه الادارات ولما يمثله هؤلاء من قيمة مضافة للعمل الاداري. خاصة انهم قد انهوا دورة مضنية ومرسوم توزيعهم موجود في مجلس الوزراء منذ حوالي سنة ونصف، ولم يصدر لغاية تاريخه وهم ينتظرون هذا المرسوم لاستلام دوائرهم وتراكم خبراتهم. لذلك ينبغي على الحكومة البت بهذا الموضوع قبل الدخول في الانتخابات النيابية وكلنا يعلم معنى ذلك، ومعنى ترك هؤلاء الرؤساء من الفئة الثالثة أسرى التجاذب السياسي والطائفي المؤسف”.

اضاف البيان:”لا بد من النظر بروح المسؤولية لأولئك الناجحين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية، واصدار مراسيم تعيينهم لاستلام وظائفهم التي نجحوا فيها بكفاءات نادرة وعدم توقيف هذه المراسيم بحجج لا تمت الى الدستور بصلة، ولما يعود على المجتمع اللبناني بالخير وعلى الأمن الاجتماعي بالاستقرار”.

وتابع:”على المؤسسات الدستورية كافة التعاون والتظافر من أجل المضي قدما في موضوع التوصيف الوظيفي لكل الادارات العامة، لأن ذلك يعتبر اساس تفعيل عمل وانتاجية الموارد البشرية في العصر الحالي، ونناشد الأطراف والقيمين على الشأن العام تحصين مجلس الخدمة المدنية، الادارة المشرقة والشفافة، وتفعيل عمله بدل التصويب عليه ظلما من بعض الاطراف، لانه يثبت دائما أن عمله اداري يراعي القانون دون سواه، ولمسنا ذلك على مر سنوات عملنا الاداري”.

وختم البيان :”ان حكومة استعادة الثقة، لا بد لها ان تكون على قدر الثقة، وتعمل جاهدة ومجتمعة ومتضامنة، من أجل تفعيل الادارة اللبنانية واستغلال الوقت المتبقي قبل الانتخابات لمزيد من الانتاجية وكثير من مراسيم التوظيف”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com