ورد الآن
الرئيسية » تربية وثقافة » كتاب من المتعاقدين في المهني إلى حمادة وبو عاصي لإعادة تفعيل بطاقة حلا

وجه رئيس لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني وليد نمير رسالة إلى وزيري التربية والتعليم العالي مروان حمادة والشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي موقعة من عدد من رؤساء الاتحادات البلدية ورؤساء البلديات ومخاتير يتعلق بالعمل على إعادة تفعيل بطاقة “حلا” الصادرة عن وزارة الشؤون الاجتماعية لطلاب التعليم المهني وتسجيل الطلاب في المرحلة التكميلية المهنية مجانا.
وجاء في الكتاب :

“نظرا للظروف الاجتماعية الصعبة التي يمر بها البلاد¸والتي تصيب الطبقة الفقيرة، وبما ان وزارة التربية والحكومة قد أصدر مذكرة تقضي بالتعليم المجاني في التعليم الاساسي وإعادة تفعيل بطاقة الشؤون “حلا” لتسجيل لطلاب في الثانويات الرسمية على حسابها.

إن طلاب التعليم المهني هم الأكثر تضررا من إيقاف بطاقة الشؤون الإجتماعية وعدم تسجيلهم، سيؤدي إلى كارثة تصيب الطبقة الفقيرة من المجتمع، لأن معظم الطلاب يستفيد منها في كل لبنان وسيبقوا في الشارع لانهم غير قادرين على رسوم التسجيل.

من هذا المنطلق نطالب معاليكم بإعادة العمل ببطاقة الشؤون “حلا” لتسجيل الطلاب في المرحلة الثانوية المهنية ومجانية التعليم في المرحلة التكميلية المهنية.

وكذلك نطالب معالي وزير التربية بفتح دورة محصورة لتثبيت الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني ليستقر هذا القطاع التعليمي التي تعتمد عليه كل الدول المتقدمة.

ونحن نعلم فيكم الروح الوطنية والحرص على ابنائنا من التسيب في الشوارع”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com