ورد الآن
الرئيسية » تربية وثقافة » جابر ترأس اجتماعا لجمعية دعم التعليم الرسمي: خطأ تم باحتساب حاجات منطقة النبطية ونأمل تصحيحه

دعم التعليم الرسمي في محافظة النبطية انعقد في دارته في النبطية، في حضور أعضاء الجمعية من مديري ثانويات ومدارس رسمية. وتمت مناقشة الاوضاع في المدارس والثانويات الرسمية في المحافظة لتأمين انطلاقة سليمة للعام الدراسي الحالي بعيدا عن الثغرات والعثرات.

وبعدما تحدث أعضاء اللجنة عن خطة العمل للعام الدراسي التربوي، نوه النائب جابر “بالنتائج المميزة التي أحرزتها الثانويات الرسمية في محافظة النبطية وفي مدينة النبطية تحديدا”، مؤكدا “ضرورة الدفع قدما بالمدرسة الرسمية لتكون مدرسة نموذجية ومثالا يحتذى في تحقيق النتائج الباهرة على صعيد الامتحانات الرسمية لأنه بالعلم وحده وبالتربية وحدها نبني لبنان على أسس متينة وصلبة”.

ولفت جابر الى خطة دمج المدارس الرسمية بالتعاون بين الجمعية والمنطقة التربوية في محافظة النبطية وبلدية النبطية “من خلال تحويل المدرسة النموذجية قرب دار المعلمين الى مدرسة للروضات وتحويل مدرسة سمير كريكر في النبطية الى مدرسة تدرس اللغة الانكليزية”.

وأبلغ المجتمعين انه “مع ازالة العقبات من أمام المهنية الجديدة في النبطية فإنه سيصار الى افتتاحها قريبا، كما انه وبإيعاز من دولة الرئيس نبيه بري لمجلس الجنوب فإنه سيتم المباشرة ببناء مبنى ثان في ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية نظرا للاقبال الكثيف على التسجيل فيها بعد النتائج المميزة التي أحرزتها في الامتحانات الرسمية، وبهدف التخطيط للمستقبل بعد العودة الكبيرة للاهالي من بيروت الى النبطية ومنطقتها”، داعيا وزارة التربية الى “تلبية حاجات المدارس الرسمية للكادر التعليمي من خلال التعاقد مع معلمين مكان الاساتذة الذين أحيلوا على التقاعد او الذين ألحقوا بالثانويات الرسمية، كذلك الى دعم صناديق المدارس لدفع بدل الحجاب والخدم”.

وختم النائب جابر مؤكدا ان “خطأ تم باحتساب حاجات منطقة النبطية على مستوى الاساتذة الثانويين”، آملا “تصحيحه وتداركه لرفع الغبن الذي لحق بثانويات المنطقة من جراء هذا الخطأ”.

وأخيرا، أولم جابر على شرف أعضاء الجمعية في مطعم “توتانغو”-الشقيف.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com