ورد الآن
الرئيسية » تربية وثقافة » احتفال تكريمي ثقافي في بعلبك

كرم مجلس بعلبك الثقافي ودوحة البقاع الثقافية رئيس الدوحة الشاعر الأمير صالح الحرفوش في احتفال رعاه رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، في قاعة نادي الشبيبة الخيرية في بعلبك، في حضور مفتي بعلبك الهرمل الشيخ خالد الصلح ورئيس المجلس الثقافي للبقاع الغربي وراشيا الشاعر صالح الدسوقي ورئيس مجلس قضاء زحلة الثقافي مارون مخول ورئيس مجلس بعلبك الثقافي أكرم طليس وعدد من الفاعليات الثقافية والاجتماعية.

وألقى اللقيس كلمة نوه فيها بالنشاطات الثقافية “لأنها الصورة الحقيقية لبعلبك”، وأكد “دعم المجلس البلدي كل النشاطات الثقافية في المدينة، فالثقافة تبني الاوطان والجهالة تهدم”. وعرض المشاريع التي تنفذها البلدية للبنى التحية ولا سيما مدخل المدينة عند ساحة الشاعر خليل مطران وبحيرة راس العين.
وأعلن “دراسة مشروع تقدم به تكتل نواب بعلبك وعدد من المهندسين الاختصاصيين لتقديمه الى مجلس الوزراء لمنح تراخيص البناء في المدن بناء على مواصفات محددة”.

ونوه المربي علي الابتر باسم مجلس بعلبك الثقافي بالتعاون بين المجالس الثقافية في بعلبك وزحلة والبقاع الغربي وراشيا، وقال: “اهلا وسهلا بكم في رحاب الفكر والكلمة، يلقيان على هذا اللقاء فيضا من نور المعرفة يتجلى في ابهى صوره وانقى ظاهرة، مع كوكبة من أصحاب الرأي والموقف، في هذه الامسية البعلبكية المميزة الصافية، صفاء قلوبكم المحبة الغنية بحضوركم وغنى نفوسكم التواقة والساعية الى بناء مستقبل آخر يكون للانسان فيه قيمة. أهلا وسهلا يرددها كل فرد في مجلس بعلبك الثقافي، هذا المولود الجديد الذي يمتشق الكلمة الطيبة الهادفة وسيلة، والعقل المتوقد المنفتح مرشدا وموجها ويتخذ من الالتزام الوطني والانسانية عقيدة”.

وعن الشاعر المكرم، قال: “هو صاحب كلمة وفكر وأدب فيه عبرة ومبعث للأمل وتواق الى الخير والمحبة والجمال، وانطلق بدوحة البقاع الثقافية لانه يحمل بعدا انسانيا وثقافيا وهما وطنيا وقوميا وهو يستحق التكريم”.

وألقى الدسوقي قصيدة شعرية هنأ فيها الحرفوش بالتكريم، ونوه مخول بالتعاون الثقافي بين المجالس الثقافية في محافظة البقاع وهنأ بعلبك بالانجازات الثقافية التي تتميز بها، وكانت قصائد شعرية للدكتور القاضي احمد سفر والشاعر ابراهيم صلح والفنان علي حليحل وكلمة شكر للمكرم.

ختاما، قدم كل من اللقيس وطليس درعا تقديرية للحرفوش.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com