ورد الآن
الرئيسية » تربية وثقافة » «المركز الدولي النوعي»: وفّرنا التعليم لـ70 ألف سوري نازح في لبنان

كونا- أعلن نائب رئيس المركز الدولي للتعليم النوعي التابع للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية خليل حمادي أمس إن المركز تمكن من توفير التعليم لـ70 الف طالب سوري منذ انطلاق مشروعه الإنساني لتعليم أطفال النازحين في لبنان.

وقال الحمادي لوكالة الأنباء الكويتية على هامش افتتاح العام الدراسي في عدد من مدارس (الكويت الخيرية) التي يشرف عليها المركز، ان عدد الاطفال الذين تستقبلهم المدارس شهد ارتفاعا تدريجيا منذ انطلاق المشروع قبل خمس سنوات ليصل العام الماضي الى 13 الف طالب وطالبة وزعوا على 27 مدرسة في شمال لبنان.

واضاف ان هدف المركز الدولي للتعليم النوعي هذا العام هو توفير التعليم لـ20 الف طالب سوري نازح، اي بزيادة سبعة آلاف طالب عن العام السابق.

واعرب عن التقدير لجهود (فريق انساني) المؤلف من ناشطات في مجال العمل الاغاثي والتطوعي من الكويت ودول مجلس التعاون الذين استطاعوا تأمين التمويل والدعم اللازم لخمس مدارس تستقبل 2500 طالب سوري ويشرف عليها المركز في مناطق (البداوي) و(المنية) و(البيرة) و(خريبة الجندي) و(دير عمار) بشمالي لبنان.

من جانبه، قال المدير الاداري في المركز الدولي للتعليم النوعي في لبنان محمود سويد، ان مدارس (الكويت الخيرية) التابعة للمركز تعمل على توفير التعليم النوعي للاطفال السوريين النازحين باشراف خبراء تربويين مختصين.

واضاف ان المركز اخذ على عاتقه ايضا الاهتمام، بتأمين الدعم النفسي والاجتماعي للطلبة لمواجهة ما قاسوه من اهوال العنف في بلادهم، ومن ظروف النزوح الضاغطة، كما اهتم بتنمية مهارات ومواهب الطلاب العلمية والثقافية والفنية والرياضية.

ولفت الى عمل المركز الدولي للتعليم النوعي لتنمية القيم الانسانية والدينية والأخلاقية الصحيحة لدى الطلبة، والتي تسير بالتوازي مع المنهج التعليمي التربوي المعتمد.

وعمل الفريق المكون من ناشطات ومتطوعات من الكويت ودول مجلس التعاون تحت مظلة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية على تأمين الدعم اللازم لخمس مدارس تستقبل النازحين في شمال لبنان عبر اطلاق حملات إنسانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com