الرئيسية » تربية وثقافة » حراك المتعاقدين الثانويين: سنعتصم الثلاثاء استنكارا لما نتعرض له من تنكيل

أصدر حراك المتعاقدين الثانويين بيانا استنكر فيه “التآمر على المتعاقدين في الثانوي والاساسي والمستعان بهم”، مطالبا بـ”إعادة المنتدبين من الملاك الاساسي الى الملاك الثانوي لأن ذلك سيؤمن مئات ساعات التعاقد ويوفر مال الدولة”.
ودعا وزارة التربية الى “وقف التعاقد الداخلي لأساتذة الملاك بعد أن شملت الزيادة رواتبهم لأنه من غير المنطقي أن يحرم المتعاقد من حقه بساعات تعاقد”.

وطالب البيان رابطة الاساتذة الثانويين بـ”ترجمة حرصها بإدخال المتعاقدين الثانويين المظلومين الى ملاك التعليم كما هي حريصة على ادخال الفوائض الى الملاك”، داعيا وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة الى “إصدار كتاب يحفظ فيه كامل عقود وساعات المتعاقدين بعدما لاحظنا ان بعض المدراء في الثانويات “يشلحون” المتعاقدين ساعات التعاقد ويعطونها لأقاربهم”.

وطالب وزير المال علي حسين خليل بـ”الاسراع في استقبال وفد لجنة الحراك لإطلاعه على تصورنا للزيادة والبدء بالعمل بها”.

ووجه الحراك دعوة الى المتعاقدين للمشاركة في اعتصام يوم الثلاثاء المقبل امام وزارة التربية الساعة العاشرة صباحا “استنكارا لما يتعرض له المتعاقد من التنكيل وتشليحه ساعات التعاقد”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com