ورد الآن
الرئيسية » تربية وثقافة » رابطة الأساسي طالبت باقرار السلسلة وبتوحيد اجر ساعة التعاقد

رابطة الأساسي عقدت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي في لبنان اجتماعا بحثت فيه في قضيتين: الاولى سلسلة الرتب والرواتب والثانية عدم إيفاء المسؤولين في وزارة التربية بتعهداتهم توحيد أجر ساعة التعاقد لتكون للجميع 18 الف ليرة. ونتيجة الاجتماع أصدرت الهيئة بيانا جاء فيه:

اولا: الطلب الى جميع الكتل النيابية تحمل مسؤولياتها الوطنية بإقرار سلسلة الرتب والرواتب على الأسس الاتية:
1 – ان يكون الإقرار خلال شهر تموز الحالي. وبغير ذلك فلن يكون هناك بداية للعام الدراسي المقبل، ولا صوت تفضيليا للنواب الذين يماطلون في إقرارها.
2 – إقرار 85 % من قيمة تحويل الراتب والدرجات الست للمعلمين المتقاعدين.
3 – إنصاف المعلمين المعينين في الدرجة واحد.
4 – إعادة ترتيب جدول الزيادة على أساس السلفة التي تقاضاها المعلمون نتيجة تصحيح الأجور في 1 شباط 2012، أي اعتماد الزيادة 307 آلاف ليرة وليس 235 الف ليرة كما ورد في الجداول المتداولة.
5 – تأكيد حق المعلمين بمفعول رجعي منذ 1 تموز 2017.
6 – اعتماد قيمة الدرجة 4% من أساس الراتب لجميع المعلمين.
7 – الغاء المادتين 32 و37 من المشروع المتداول.

ثانيا: بعد تكرار تراجع المسؤولين في وزارة التربية عن وعودهم المعلنة يطلب إلى مديري مدارس تعليم النازحين التصويت على التوصية التالية: رفض تسجيل أي طالب نازح قبل تنفيذ الوعود المتكررة من وزير التربية السابق الأستاذ الياس بو صعب والوزير الحالي الأستاذ مروان حماده القاضية باحتساب اجر ساعة التعاقد للجميع 18 الف ليرة لبنانية.

ثالثا: دعوة الزملاء أعضاء الهيئات الإدارية في الفروع للمشاركة في المؤتمر الصحافي الذي تعقده هيئة التنسيق النقابية والاتحاد العمالي العام يوم الثلاثاء المقبل في 4 تموز الحادية عشرة في مقر الاتحاد العمالي العام – كورنيش النهر.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com