ورد الآن
الرئيسية » تربية وثقافة » إتفاقية تعاون بين NDU والمؤسسة البطريركية المارونية تطلق أكاديمية تحضير الشباب المسيحي للوظيفة العامة

إتفاقية تعاون بين NDU والمؤسسة البطريركية المارونية تطلق أكاديمية تحضير الشباب المسيحي للوظيفة العامة
وطنية – وقعت “المؤسسة البطريركية المارونية العالمية للانماء الشامل” WPF إتفاقية تعاون مع “جامعة سيدة اللويزه” NDU، قضت بإطلاق برنامج لتحضير الشباب لإمتحانات ومباريات الدخول إلى وظائف القطاع العام، وذلك عملا بمضمون خطتها الإستراتيجية الهادفة إلى تجذير الشباب اللبناني في أرضه من خلال تأمين الوظيفة له، ضمانا للتوازن الوطني في القطاع العام، ليستمر لبنان موئلا لتفاعل الحضارات.
تم حفل التوقيع في جامعة سيدة اللويزه في ذوق مصبح، وتولاه من جانب الـNDU رئيسها الدكتور الأب وليد موسى، وعن “المؤسسة البطريركية المارونية العالمية للانماء الشامل” نائب الرئيس الدكتور سليم صفير، في حضور أعضاء من مجلس الجامعة، وبعض أعضاء مجلس أمناء المؤسسة البطريركية، والمسؤولين عن الأكاديمية.
وأعلن صفير في المناسبة “أن ما جرى يكرس العلاقة بين مؤسستين تربطهما القيم نفسها، الداعية إلى حب الوطن والإنسان، في إطار المحبة المسيحية، فالجامعة تنمي ثقافة شبابنا وقدراتهم، والمؤسسة البطريركية المارونية العالمية للانماء الشامل تعمل على توثيق العلاقة بين الأرض والإنسان”.
وشكر، بإسم رئيس المؤسسة، البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، وأعضاء مجلس الأمناء وبإسمه، “جامعة سيدة اللويزه” ورئيسها الدكتور الأب وليد موسى على كل الجهد الذي بذلوه لتحقيق الحلم وجعل هذه الأكاديمية أمرا واقعا يسهم في تعزيز حضور شبابنا في وظائف القطاع العام”.
أطلق على هذا المشروع إسم “برنامج التحضير للوظيفة العامة” وهو يهدف إلى تمكين الشباب المسيحي من النجاح في مباريات الدخول التي يحضرها مجلس الخدمة المدنية للقبول في وظائف القطع العام، لتأمين وزيادة الحضور المسيحي في هذا القطاع، توفيرا للتوازن وحفظا لهوية لبنان التعددية. وتمتد الدورة على ستة اسابيع وهي مجانية وسيبدأ العمل رسميا في 24 الحالي.
وتدعو المؤسسة البطريركية المارونية العالمية للانماء الشامل، الشباب المسيحي من كل الجامعات والأطياف الى الانضمام الى البرنامج مجانا والدعوة تشمل الشباب المسيحي ارسال الطلب، الى جامعة سيدة اللويزة – مركز: NDU – Division of Continuing Education عبر البريد الإلكتروني: dce@ndu.edu.lb أو الإتصال على: 09-208281 أو التواصل مع المؤسسة البطريركية المارونية العالمية للانماء الشامل عبر بريدها الالكترون :”info@wpf.org.lb وزيارة الموقع الالكتروني الرسمي www.wpf.org.lb، أو الإتصال على:493830 – 01. 

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com