الرئيسية » تربية وثقافة » المتعاقدون الثانويون: للتثبيت الفوري ودفع مستحقاتنا شهريا وإعطائنا بدل نقل

حدد حراك المتعاقدين الثانويين مطالبه، خلال مؤتمر صحافي عقده قبل ظهر اليوم رئيس اللجنة المركزية للأساتذة المتعاقدين الثانويين حمزة منصور، في مقر الاتحاد العمالي العام، بعد اجتماع للجنة الحراك.

وجاء في البيان الذي تلاه منصور: “ها هوذا عام آخر يسقط من سجل اعوامنا دون ان تركن السلطة او تسترشد بحل يضع حدا لمآسينا التي صارت رمزا وشعارا لكل مظلوم او مسحوق او مضطهد. نعم، هوذا العام الدراسي يودع آخر ايامه قافلا بالعودة والاصطفاف مع اقرانه في سكة الاهمال والنسيان التي كانت ولا تزال الشاهد على عذاباتنا وعدم انصافنا. ان هدف انعقاد مؤتمرنا الصحافي هذا يتجلى بعدم وفاء السلطة كافة بالتعهدات التي اخذتها على عاتقها بانصافنا.

تتحدد مطالبنا وحقوقنا الانسانية ب:
1- الحق بالتثبيت الفوري لجميع المتعاقدين ضمن خطة عمل تبدأ بالمتعاقدين القدامى وصولا للجدد.
2- الحق بدفع مستحقاتنا شهريا من دون الحاجة لتذكير اي وزير او اي جهة سياسية ومن دون الحاجة الى اي تحرك او اعتصام او اضراب.
3- وضع وزارة التربية لميزانية خاصة بمستحقات المتعاقدين من اول العام الدراسي لمنع تأخر وصول المستحقات.
4- تذكير وزير التربية بالطلب المرفوع اليه بإعطاء المتعاقدين حقهم بضمان صحي واستشفاء، تماما كما باقي المتعاقدين في وزارة التربية وغيرها من الوزارات.
5- تذكير وزير التربية بالطلب المرفوع اليه بإعطاء المتعاقدين حقهم في بدل النقل.
6- إمضاء عقود المستعان بهم ودفع مستحقاتهم ومستحقات تعليم السوريين بعد الظهر وخصوصا الارشاد مع رفع اجر الساعة الى 18000 الف ليرة.
7- وقف كل القرارات الجائرة الصادرة عن وزارة التربية بخصوص حرمان المتعاقد حقه في اعمال المراقبة الكاملة مع الحق في احتساب كامل عقد المتعاقد لصفوف الشهادات”. المتعاقدون الثانويون

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com