Home » تربية وثقافة » جهاد ايوب حاضر عن مفهوم الحرية بلغة الابداع الفني والادبي والاعلامي

نظم اتحاد الكتاب اللبنانيين ندوة، في مقره في بيروت، عن “مفهوم الحرية بلغة الابداع الفني والادبي والاعلامي”، تحدث فيها الاعلامي جهاد ايوب وحضرها امين عام الاتحاد الدكتور وجيه فانوس ونخبة من المهتمين.

قدم الندوة امين سر الاتحاد الدكتور جهاد بنوت مشيرا الى “أهمية طرح هكذا عنوان في مثل الظروف في أمة تعاني القحط”.

من جهته، اعتبر ايوب ان الحرية لا تتجزأ، ولكن ليس في المطلق، واذا اعتبرناها مغلقة تصبح مرضا فكريا شاذا فيما البعض يرى الافكار الشاذة ابداعا”.

وقال ” للأسف الشعوب لا تصنع الحرية ولا تقدر على ذلك، والواجب يفرض ان تتربى الشعوب على الحرية حتى تتميز في حضورها وتوصل حضارتها”.

اضاف: “نعم، الحرية هي باب من ابواب الحضارة لكنها ليست كل الحضارة، الحرية واحدة لكنها تستغل بصور وبطرق وافكار مختلفة ومتعددة وفق المصالح والاهواء وقد تتحول الى موضة لتحقيق شعارات سياسية مرحلية”.

واكد ان “الحرية قضية تفرض المتابعة الانسانية المسؤولة والبحث والجهد الانساني الصرف، وهي ممارسة وليست غيرة وتقليدا، نتغنى بها كلما ضاقت بنا سبل الابداع والحياة وتحديدا في علاقتنا مع النظام والدولة والقانون”.

وقال ايوب: “اننا وبسبب استغلال الحرية في استغباء الشعوب نعيش تناقضا وجوديا موجعا”، معتبرا انه “باستغلال مفهوم الحرية والاستخفاف بعمق الحقيقة نعيش ازمة”، مشيرا الى “استغلال الاعلام والادب والفن للحرية على طريقة “انا حر”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com