Home » تربية وثقافة » مندوبو المدارس الرسمية في قضاء صور ناشدوا مجلس النواب الاسراع في إقرار السلسلة

 عقد مندوبو المدارس الرسمية في قضاء صور اليوم إجتماعا في مدرسة الشهابية الابتدائية، بدعوة من مقرر القضاء الاستاذ يحي ركين، حضره رئيس فرع الجنوب والنبطية الاستاذ حسين جواد حيث قدم عرض لمجمل تحركات الرابطة في الأمور المطلبية التي تهم المعلمين، ولا سيما ما يتعلق منها بسلسلة الرتب والرواتب، وأكد المجتمعون على الأمور التالية:
1- مناشدة المجلس النيابي الاسراع بإقرار سلسلة الرتب والرواتب في اسرع وقت ممكن، حيث يخسر المعلمون المتقاعدون من تعويضاتهم دون أي وجه حق إلا لأن التسويف الحاصل في تأخير إقرار السلسلة يحرمهم حقهم ولذلك يتوجب على المشرع افادتهم من مفاعيل السلسلة.

2- أكد المجتمعون على التضامن ودعم مواقف الرابطة التي تمثل الجميع والتي تحرص على تحصيل حقوق الجميع كما رفضوا تشكيل اي تجمع تحت أي مسمى كان.

3- إعلان التأييد لعناوين المرحلة لجهة التشديد على: أن تتضمن السلسلة 6 درجات للمعلمين وإفادة المعينين في الدرجة الأولى عام 2010 من الدرجات وإعطاء زملائهم درجتين استثنائيتن.

4- التأكيد على ضرورة إلغاء المادة 32 من مشروع السلسلة ورفض المادة 37 والمطالبة بالغائها أيضا.

5- رفض المساس بالقانون 223 الذي يعتبر من المكاسب التي حققتها الرابطة.

6- دعم الزملاء في دوام بعد الظهر في دعوتهم إلى الإضراب والاعتصام غدا الخميس 30 آذار 2017 أمام وزارة التربية والدعوة إلى المشاركة الكثيفة.

أخيرا أكد المجتمعون حرصهم على إنهاء العام الدراسي وإجراء الامتحانات بشكل طبيعي مع حرصهم على تحصيل حقوقهم بالطرق التي كفلها القانون، على أمل أن يلقى خطابهم تجاوبا من المسؤولين وكي لا يلجأون للتصعيد.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com