ورد الآن
الرئيسية » تربية وثقافة » التعليم الأساسي: الإضراب مستمر في مدارس النازحين حتى رفع أجور التعاقد

أوضحت رابطة معلمي “التعليم الاساسي الرسمي في لبنان” قرارها الدعوة إلى الإضراب المفتوح بدءا من اليوم في مدارس دوام بعد الظهر لتعليم النازحين. 

وذكرت في بيانها بانه “منذ بداية الأزمة عمد موظفون في وزارة التربية إلى تحديد أجر ساعة التعاقد من دون التنسيق مع الرابطة”، في حين كان وزير التربية الأسبق حسان دياب حدد أجر ساعة التعاقد ب 18 الف ليرة، غير ان برنامج الدعم الشامل المولج بمدارس النازحين اقر بدفع 14 الف ليرة أجرة ساعة التعاقد، “حتى صدر بعد عامين قرار وزيرالمال علي حسن خليل ووزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب باعتبار أجر الساعة 18 الف ليرة”.

وتابع البيان: “تبلغنا البارحة بنقض قرار معالي الوزير، وقررنا الاضراب لأنه لا يحق لأي موظف التنصل من قرار الوزير سيما وأن أجر ساعة التعاقد محددة بقرار صادر عن وزيري التربية والمال وقيمتها 18 الف ليرة لبنانية. ونتوجه إلى وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده لإقرار الحق واعطاء النظار والمديرين حقهم”. 

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com