الرئيسية » بيئة » Save Kfarabida افتتحت موسم الصيف

kfarabida

افتتحت حملة “Save kfarabida” موسم الصيف على شاطئ البلدة بالنشاطات الرياضية والالعاب الترفيهية بمشاركة اكثر من 15 جمعية وناديا رياضيا في يوم رياضي وبيئي وترفيهي، شارك فيه اكثر من 1000 شخص حمل عنوان “عيش كفرعبيدا”.

الحملة افتتحت يومها في تنظيف الشاطئ وفرز النفايات بالتعاون مع “recycle lebanon” وقامت Dive the Med” بتنظيف البحر من النفايات التي كانت قد رميت فيه ليتابع بعدها بالاجواء الحماسية والنشاطات.

أما عن هدف حملة “Save Kfarabida” التي كانت نشأت العام الماضي رفضا لمرسوم يرخص لشركة خاصة لاشغال 37000 متر مربع من الاملاك العامة البحرية، للتذكير بقضيتها والمحافظة على شاطئها العام والمدافعة عنه. وشدد منظمو الحملة على وجهة استعمال البحر الصحيحة، خصوصا وان عددا من الرياضات البحرية لم يعد لها مكان على الشاطئ اللبناني، مطالبة الوزارات المعنية بالتحرك الجدي والسريع من اجل انقاذ هذا الشاطئ واعلانه محمية بحرية طبيعية ليستفيد منها اللبنانيون عموما واهل البلدة خصوصا.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com