Home » بلديات » بلدية جبيل استضافت ورشة MEDS عن التنوع في الأماكن العامة عبر الابتكار واستخدام المواد القابلة لإعادة التدوير

استضافت بلدية جبيل – بيبلوس ورشة عمل MEDS التي توجت باحتفال ختامي في مبنى البلدية شارك فيه النائب زياد الحواط، المدير العام لوزارة الثقافة الدكتور علي الصمد، نقيب المهندسين في بيروت جاد تابت، رئيس بلدية عمشيت الدكتور انطوان عيسى، ممثلون لرؤساء بعض بلديات وأعضاء مجالس بلدية، مخاتير جبيل ونخبة من المهندسين والمتخصصين في القطاعات الفنية.

وبرعاية بلدية جبيل، ووزارة الثقافة، وبالتعاون مع بلدية عمشيت والجامعة اللبنانية الأميركية LAU ونقابة المهندسين في بيروت، اتخذت ورشة العمل مركزا لها في مدينتي جبيل وعمشيت تحت شعار “DivertCity” الذي ألقى الضوء على موضوع التنوع وخصوصا “التنوع المتجسد في الأماكن العامة من خلال استعمال المواد القابلة لإعادة التدوير لإنتاج الطلاءات والمنسوجات، وبناء أجنحة خشبية على الطريق الروماني وفي مواقع أثرية اخرى، اضافة الى استخدام السكة الحديد لابتكار اشكال ومجسدات جديدة وغيرها من الأشكال الفنية والابداعية”.

زعرور
واعتبر رئيس بلدية جبيل وسام زعرور ان “هذا العمل له أبعاده: الأول هو “دمج الشباب اللبناني بالعمل البلدي” والثاني “تفعيل السياحة والثقافة في لبنان”، أما البعد الثالث والأخير فهو “المنفعة العامة من خلال الابتكارات التي تم تنفيذها وفقا لحاجات المدينة”.

ووعد فريق عمل MEDS ب”التعاون المستمر وتقديم كل ما في وسع البلدية ان تفعله من أجل دعم الشباب وتحفيزهم على الانخراط والمشاركة في العمل البلدي لتحسين المدينة”.

وشكر الطلاب الأجانب الذين شاركوا في تنفيذ هذه الأعمال “الرائعة” ودعاهم الى “زيارة جبيل باستمرار مع عائلاتهم وأصدقائهم”.

ابي سعد
بدوره، شرح ممثل MEDS في لبنان المهندس باسم أبي سعد ورشة العمل التي أقيمت
ومراحل تنفيذها في كل من جبيل وعمشيت.

ميرفي
من جهته، شرح المسؤول في MEDS جو ميرفي “هذا المشروع العالمي وايجابياته وفوائده”.

زغيب
وتناول ممثل جمعية URBAN NETWORK المهندس أنطوني زغيب عن “أهمية هذه المنظمة غير الحكومية وعن دورها في التطوير المدني”.

وفي الختام، قدم زعرور أسماكا متحجرة الى منظمي هذا النشاط “عربون تقدير على جهودهم”.

ويعتبر هذا الحدث الأول من نوعه في لبنان بحيث أنه يقام في قارة اوروبا سنويا ويلتقي فيه 200 طالب هندسة من 30 دولة حول العالم بينها لبنان، لتصميم وتنفيذ معالم هندسية تساعد المواطنين على ادراك اهمية الواحات العامة وتشجعهم على حسن استعمالها.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com