ورد الآن
الرئيسية » بلديات » روتاراكت افتتح مهرجان سوق الأكل في صيدا بالتعاون مع البلدية

 مهرجان سوق الأكل

افتتح نادي روتاراكت – صيدا أنشطته ب “مهرجان سوق الأكل”، عند واجهة صيدا البحرية في محيط مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية، بالتعاون مع بلدية صيدا وشركة “No garlic no onions”، ويعود ريع هذا النشاط لدعم استكمال مشروع انارة احد شوارع المدينة بنظام الطاقة الشمسية.

حضر الافتتاح رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، المنسق العام ل “تيار المستقبل” في الجنوب الدكتور ناصر حمود، صاحب شركة “No garlic no onions” أنطوني رحيل، رئيسة نادي روتاري- صيدا المحامية مايا المجذوب وفاعليات، وكانت في استقبالهم رئيسة روتاراكت صيدا دانية الدادا واعضاء النادي.

السعودي

وهنأ السعودي اثر جولة في اجنحة سوق الأكل، نادي روتاراكت صيدا على “هذا النشاط الهادف وهذه المبادرة بدعم مشروع البلدية استكمال اضاءة شوارع صيدا بالطاقة الشمسية”، وقال: “كما ترون والحمد لله مدينة صيدا من نشاط الى نشاط الى نشاط، ولا شك ان الصبايا والشباب متحمسون لأن يجعلوا من صيدا مقصدا ومركز جذب، ليس فقط للصيداويين بل لكل اللبنانيين، كما أن المدينة الرياضية التي تحمل اسم شهيد لبنان ابن صيدا الرئيس رفيق الحريري تجولت لمقصد لكل الأندية الرياضية ولكل الرياضيين”.

حمود

من جهته قال حمود: “صيدا مصرة رغم كل الظروف على ان تكون على الخارطة السياحية والاجتماعية في لبنان، ونحن كصيداويين مصرون على النهوض بهذه المدينة والتعبير عن وجهها الحضاري المتقدم. صيدا اليوم تعود لتأخذ دورها وان شاء الله من حسن الى احسن. ندعو كل الناس كي تأتي الى صيدا، ونحضر انفسنا لذلك، ويوما بعد يوم صيدا تتحضر لإستقبال اللبناني الآتي من المناطق الأخرى ولإستقبال الأجانب والأخوة العرب، وسنشهد خلال الأسبوعين المقبلين المزيد من الأنشطة، ونتمنى دوام الاستقرار ليرى الجميع التقدم على المستوى السياحي كما الاجتماعي”.

الدادا

بدورها، اشارت الدادا الى ان “الهدف من هذا النشاط المساهمة بتنمية صيدا”، وقالت: “هدفنا ان ننعش صيدا بهذا النشاط الذي يمتد على مدى ثلاثة ايام والذي نأمل من خلاله تحريك المدينة قليلا”. أضافت: “نشجع على السياحة في المدينة، الى جانب هدفنا الأساسي وهو القيام بعمل تنموي من خلال المساهمة باستكمال مشروع البلدية بإضاءة ما امكن من شوارع بالطاقة الشمسية”.

وأوضحت أن “التحضير لهذا النشاط استغرق نحو شهرين، فسوق الأكل عبارة عن اجنحة أطعمة عددها حوالي 20 منصة، وزاوية مجانية للأطفال تشمل انشطة رياضية. وقد حدد رسم دخول بقيمة 5000 ليرة لبنانية للكبار ستعود لدعم مشروع الانارة”.

اشارة الى ان مهرجان سوق الأكل يستمر حتى ليل غد الأحد، ويتضمن مأكولات متنوعة وحلوى ووجبات سريعة وعصائر ومشروبات ساخنة، وتتوسط السوق مقاعد خشبية مخصصة للزائرين، ومساحات للأنشطة ومكان للأطفال.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com