Home » العرب » خطأ القائد سبب انحراف الطائرة الهندية المحترقة بمطار الملك خالد

قالت “عاجل” ، أن حادث الطائرة التابعة لشركة “جت إيرويز” الهندية، الذي وقع فجر اليوم الجمعة بمطار الملك خالد الدولي، سببه خطأ بشري من قائد الطائرة.

وذكرت المصادر أنه تبين أن قائد الطائرة قام بعملية الدوران من الممر الذي يؤدي إلى الدخول للمدرج استعدادًا للإقلاع، ويبدو أنه فعل ذلك بطريقة خاطئة من أجل الدخول للمدرج، ما أدى إلى انحراف الطائرة في المساحات الترابية، وهو ما نتج عنه حريق خفيف، وتم إنقاذ حوالي 151 راكبًا كانوا على متنها.

كان مكتب تحقيقات الطيران، قد أعلن أن طائرة تابعة لخطوط “جت إيرويز” الهندية، انحرفت صباح اليوم الجمعة، عن ممر الإقلاع بمطار الملك خالد بالرياض، وشبّت نار طفيفة في محركها، بينما نجحت فرق الإطفاء في السيطرة على الحريق وإجلاء الركاب.

وقال بيان لمكتب تحقيقات الطيران: “إنه في يوم الجمعة 3 أغسطس 2018، الموافق 21 من ذي القعدة 1439هـ، وقع حادث في مطار الملك خالد الدولي، عبر رحلة مجدولة من الرياض إلى مومباي، على خطوط “جت إيروايز” الهندية، والتي كان على متنها 151 راكبًا، حيث تشير المعلومات الأولية إلى أن الطائرة انحرفت خارج الممر أثناء التسارع للإقلاع، واشتعال نار طفيفة في المحرك.

وأضاف البيان، أن فرق الإطفاء والإنقاذ في المطار، قامت -على الفور- بمباشرة مهامها والسيطرة على الحريق وإجلاء جميع الركاب بسلام، ولم تسجل أية إصابات.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com