Home » العرب » مواطنون إسرائيليون لقادة حماس: نناشدكم ان ترحمونا، نريد العيش بسلام

سيدر نيوز – عمان – نضال العضايلة

بعثت حركة “صوت آخر” المؤلفة من إسرائيليين يسكن جزء منهم بالقرب من الحدود مع قطاع غزة، رسالة مستقلة إلى رئيسي حركة حماس، يحيى السنوار وإسماعيل هنية سعيا لإعادة الهدوء إلى جنوب إسرائيل.
ونقل الرسالة الناشط اليساري الإسرائيلي، غرشون بسكين، المقرب من رجال فتح وحماس والذي كان مشاركا في الوساطة في صفقة إعادة الأسير الإسرائيلي، جلعاد شاليط.
وقالت الحركة في الرسالة : ارحمونا نريد العيش بسلام مع الفلسطينيين، كنا أعداء وما زلنا، ولكن يمكن تغيير هذا الوضع، بل يجب تغييره، فنحن جيران أيضاً.
واضافت الرسالة : الكارثة التي حلت بكلا الشعبين ليست كارثة طبيعية، بل كارثة الإنسان مسؤول عنها، نحن تسببنا بحدوثها، وفي وسعنا تغييرها، نرجوكم التوقف عن القيام بأعمال انتقامية وإرهابية، نناشدكم : كفى للكراهية، الانتقام، التظاهرات الاستعراضية من خلال إطلاق الصواريخ، قذائف الهون، استخدام الأنفاق، والطائرات الورقية الحارقة.
وفي تعقيب لها على الرسالة أوضحت ناشطة في الحركة، د. جوليا تشايطين، قائلة: نحن لا ندعم حماس ونعارض تصرفاتها، فنظام حكم حماس ليس ديمقراطيا ولا إنسانيا، ويلحق ضررا بالمواطنين وهي تستغلهم، رغم ذلك، تشكل الحركة السلطة الحاكمة ويجب التوصل إلى اتفاقية سلام أواتفاقية تفاهمات مع العدو، لا يصنع السلام مع الأصدقاء.
وأضافت : معظم المواطنين في غزة يعارضون ذلك ويرغبون في العيش حياة كريمة، بما أن حماس هي السلطة الحاكمة فلا يمكن تجاهلها، نريد التوصل إلى حل يكون جيدا لكلا الجانبين.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com