ورد الآن
الرئيسية » العرب, مميز » مصر: غضب في القاهرة بعد قرار ترامب ومظاهرة تندد بالحكام العرب وتصفهم بالعمالة

بمجرد إعلان الرئيس الأمريكي ترامب نقل السفارة الأمريكية الى القدس، ساد غضب عارم القاهرة، وانطلقت مظاهرة منذ قليل أمام نقابة الصحفيين (مساء الأربعاء) تندد بقرار ترامب.
وردد المتظاهرون هتافات منها: “هم خانوا العروبة واستكانوا للخواجة .. عمرهم ما يكونوا منا ، هما حاجة واحنا حاجة .. هما باعوا الجلابية والوطن والبندقية واحنا أصحاب القضية”.
ودعا عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين منهم الكاتب الصحفي ساهر جاد وجمال عبد الرحيم ومحمد عبد الحفيظ وعمرو بدر ومحمود كامل الى الاحتشاد غدا أمام النقابة الساعة الخامسة بعد العصر بمقر النقابة وسط القاهرة لافضا لقرار ترامب المشبوه الذي يهدف الى نزع اعتراف العالم بالقدس العربية عاصمة للكيان الصهيوني المحتل.
كما أدان الأعضاء الموقف الرسمي العربي الذي لم يتجاوز عبارات الشجب والإدانة، مطالبين الحكومات العربية باتخاذ ردود أفعال معبرة عن حالة الغضب التي تنتاب الشارع العربي والاسلامي.
ثورة القرن
ودعا السفير ابراهيم يسري الى تحويل ما يسمى صفقة القرن الى ثورة القرن دفاعا عن الأرض والمقدسات .
وتابع السفير يسري في تعليق له بحسابه على الفيسبوك: “تجتمع الجامعة العربية ولا نتوقع أكثر من الشجب والاستنكار، ومطالبة الأمم المتحدة بتولي مسؤوليتها .. أقلعوا عن هذا الخبل ، وأقل ما تقرره هو قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين الدول العربية وأمريكا”.
وأردف السفير يسري: ” في كل الأحوال سقط احترام حكام العرب”.
ما لجرح بميت ايلام
من جهته تساءل الكاتب الصحفي عبد العظيم حماد ساخرا : “متي كانت الطعنات تؤلم الموتى؟”.
وأردف حماد: “أتكلم عن تلقي الحكام العرب لطعنة حبيبهم ترامب في القدس
لكن وسبحان الذي يحيي العظام وهي رميم تعود اليهم الروح ضد شعوبهم وضد بعضهم البعض” .

“رأي اليوم” – محمود القيعي:


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com